الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ترميم الدفاع الُمتهالك» أبرزهم .. 4 مشكلات تنتظر سواريش في الأهلي

موسيماني وريكاردو سواريس
موسيماني وريكاردو سواريس

كشف مسرح الساحة الكروية المصرية، في الساعات الأخيرة، على تعيين البرتغالي ريكاردو سواريس، مديرًا فنيًا للنادي الأهلي، بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق.

وتولى البرتغالي ريكاردو سواريس، تدريب الأهلي في ظروف ليست مثالية بعد الهزيمة الموجعة من الفريق السكندري سموحة في بطولة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

والأمر المتوقع أن المدرب البرتغالي سيعاني من عدة مشكلات خلال الفترة القادمة مع لاعبي الفريق الأول بالنادي.

وترصد «الطريق».. في سطور التقرير التالي.. أقوى المشكلات التي سيعاني منها ريكاردو سواريس مع الأهلي خلال الفترة المقبلة:

1- ترميم الدفاع الُمتهالك

سيواجه ريكاردو سواريس، مشكلة يعاني منها النادي الأهلي خلال الفترة الحالية، وهي مشكلة خط الدفاع الذي يعد سبب من أسباب تدني مستوى الفريق في المباريات الماضية، أبرزها مباراة سموحة التي أقيمت في إطار الجولة الثالثة والعشرين والتي شهدت كوارث كبيرة من خط الدفاع.

وبالرغم من امتلاك الفريق الأحمر أفضل اللاعبين في المنطقة الدفاعية على مستوى الكرة المصرية إلا أن ريكاردو سواريس سيجتهد في حل مشكلة الدفاع الأهلاوي.

وسجلت الأندية المصرية 18 هدفًا في شباك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وهذا رقم كبير بالنسبة لفريق بقيمة وتاريخ المارد الأحمر.

2- أزمة الصيام التهديفي

واحده من أبزر الصعوبات التي ستضع ريكاردو سواريس في مشكلة، وهي تسجيل الأهداف، حيث يعاني مهاجمي الفريق الأهلاوي من الصيام التهديفي في المباريات، حيث سجل لاعبو المارد 44 هدف في 20 لقاء، وهذا السجل ضعيف بالنسبة للمواسم السابقة لنادي القلعة الحمراء.

مشكلة هجوم الأهلي لا تكمن في تسجيل الأهداف فقط، إنما تأقلم مهاجمو النادي الأحمر أزمة أخرى، حيث منذ بداية الموسم، نجد خط الهجوم بالقلعة الحمراء في حالة من عدم الثبوت، وذلك بالاعتماد على محمد شريف كمهاجم في مباراة، وبيرسي تاو في مبارة أخرى، وأكبر دليل عل العقم الهجومي في الأهلي إنه لا يوجد أحد من نادي القلعة الحمراء ينافس على لقب هداف المسابقة المحلية هذا الموسم.

3- مستشفى الأهلي

الإصابات أمر طبيعي في عالم كرة القدم، إنما الأمر غير الطبيعي أن يتعرض معظم لاعبي الأهلي هذا الموسم للإصابة في وقت حرج للغاية، الأمر الذي سيعاني منه المدرب الجديد ريكاردو سواريز.

سقوط لاعبي الأهلي في لعنة الإصابات بشكل مستمر سيحتم على المعد البدني لريكاردو سواريس العمل باستمرار في الفترة القادمة لحل وإنهاء مشكلة الإصابات التي يعاني منها لاعبو الفريق الأحمر.

اقرأ أيضًا: ترحيب وتحذير للاعبين.. كواليس الظهور الأول لريكاردو سواريش في مران الأهلي

4- الضغط الإعلامي الرهيب

إذا كنت مدربًا للأهلي، يجب أن تتوقع أكبر ضغط إعلامي في العمل الرياضي، وهذا تعد مشكلة جديدة سيعاني منها ريكاردو سواريس إذا تعرض الأهلي للخسارة أو التعادل في المباريات القادمة.

أزمة الضغط الإعلامي ووسائل الإعلام في مصر، كانت سببًا رئيسًا في رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب المارد الأحمر، فهل يستطيع ريكاردو حل هذه المشكلة؟