الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: الأحزاب السياسية الأساس ورقم واحد في القوى السياسية

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

رحب المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بتحالف الأحزاب السياسية وجميع الحضور من ممثلي الأحزاب وعلى رأسهم اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي وكمال حسنين رئيس حزب الريادة، والمستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، معلنا انطلاق الجلسة النقاشية السادسة للحوار الوطني السياسي، الذي ينظمها حزب أبناء مصر، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد بركات خلال كلمته بالجلسة، أن الأحزاب السياسية تعد الأساس ورقم واحد في القوى السياسية تليها النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني، لذلك لها دور قوي ومؤثر في تقديم رؤى ومقترحات الحوار الوطني والحياة السياسية، متسائلا: هل الأحزاب السياسية الحالية قادرة على القيام بهذا الدور؟.

وأعرب رئيس حزب أبناء مصر، عن ثقته في نجاح الحوار الوطني وقدرة الأحزاب السياسية على تقديم الرؤى والمقترحات اللازمة لإصلاح الحياة السياسية وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن الحوار الوطني والمصالحة السياسية، نظرا لدورها المؤثر في القوى السياسية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضا.. «المستقلين الجدد»: قانون الانتخابات أحد المحاور الهامة على أجندة الحوار الوطنى