الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:06 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا طلب سواريش مدرب الأهلي تغيير محمد شريف ثم تراجع فجأة؟

سواريش
سواريش

شهد لقاء الأهلي أمام بتروجت في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر (النسخة الماضية)، مشهدًا رائعا من البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للقلعة الحمراء، تجاه محمد شريف مهاجم الفريق.

وأهدر شريف أكثر من فرصة خلال اللقاء، كانت أبرزهم قبل خروجه بدقائق قليلة، ليشارك أيضًا بدلًا منه حسام حسن.

سواريش يخطف الأضواء

أثناء استعداد حسام حسن، مهاجم الأهلي، للنزول بديلا لمحمد شريف الذي شارك في اللقاء أساسيًا، أهدر الأخير فرصة محققة أمام المرمى في الوقت الذي كان فريقه متقدما بهدف وحيد أحرزه محمد مجدي قفشة.

قبل أن يتدخل المدرب البرتغالي ويمنع خروج شريف بعد إهدار الكرة مباشرة، حتى لا يتأثر نفسيًا، أو يفكر في أن تبديله جاء عقابًا له على إهداره لفرصة الهدف المحقق.

وهذا يوضح أن المدرب يراعي جيدا الجانب النفسي لدى لاعبيه، وسيسهل له في المستقبل إيصال أفكاره وخططه للاعبين، ويجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم داخل البساط الأخضر.

صدام مبكر بالزمالك

وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر بعد تحقيق الفوز أمام بتروجت بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي، ليضرب موعدًا مع الزمالك في نهائي البطولة.

ويعد هذا اللقاء هو الأول لريكاردو سواريش على رأس القيادة الفنية للأهلي، والذي نجح فيه في تحقيق انتصار هامًا للغاية، قاد فيه المارد الأهلي للتأهل إلى الدور النهائي.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي بطولة الكأس بالفوز على بيراميدز 2-1