الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:22 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أمين الفتوى: كل شئ فيه تذكية للنفس ونفع لخلق الله من العمل الصالح

أمين الفتوى
أمين الفتوى

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن ترك أية مخلفات في الشارع خاصة وإن كانت خاصة بالأضاحي خلال فترة عيد الأضحى فهو أمر منكر شرعيا، واجتماعيا، ولا نترك أي مخلفات في الشارع حتى لا نؤذي أنفسنا أو جيراننا.

اقرأ أيضًا:

مصرع مدرس سقط من القطار أثناء ذهابه لامتحانات الثانوية بالشرقية.. خاص

وأضاف أمين الفتوى خلال تصريحات تليفزيونية، أن من يريد أن يتقرب لله سبحانه وتعالي بشئ فيجب أن يقرن بذلك ما سماه النبي صلي الله عليه وسلم إحسانا، ويعني اختيار الأحسن في كل شئ، ولو فيه عباده مثل الأضحية فيجب اختيار الأحسن في نوع وصحة الأضحية، ليتقرب العبد بها إلى الله سبحانه وتعالي.

وأشار أمين الفتوى، إلى أن كل شئ فيه عبادة أو تذكية للنفس ونفع لخلق الله سبحانه وتعالي على اختلافهم فهو أمر من العمل الصالح الذي دعا إليه الله سبحانه وتعالى.

وفي سياق آخر، حققت مديرية أوقاف الغربية إجمالي مبيعات صكوك أضاحي لهذا العام تجاوزت حتى تاريخه مبيعات العام الماضي، حيث بلغت مبيعات صكوك مديرية أوقاف الغربية (2556) صكًّا حتى تاريخه.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مكافأة استثنائية قدرها 3000 جنيه لمدير مديرية أوقاف الغربية، و1000 جنيه لمدير الدعوة بالمديرية، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى لحوم.

وبلغت حصيلة صكوك أضاحي الأوقاف حتى تاريخه 84 مليون جنيه بزيادة قدرها 4 ملايين جنيه عن آخر تحصيل تم إعلانه منذ 24 ساعة.