الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

يصل إلى مليون جنيه.. تفاصيل قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتيح البنك الأهلي المصري، منح قرض السيارة للعملاء من مختلف شرائح المجتمع بما فيهم موظفى القطاع الحكومي والقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة وكذلك عملاء البنك الذين يمتلكون أوعية إدخارية.

ويمكن الاستفادة من منتج قرض السيارة بالبنك الأهلي المصري لشراء سيارة جديدة، بتمويل يصل إلى 100% من قيمة من السيارة وحتى 1.5 مليون جنيه وفترات سداد تصل إلى 7 سنوات.

وأظهر مسح أجرته "الطريق"، أن قرض السيارة بالبنك الأهلي المصري لديه عدة مميزات، تشمل عدم اشتراط وجود ضامن مع المقترض، وبدون مصاريف استعلام ائتماني، وكذلك بدون مصاريف فتح حساب، وكذلك وجود تأمين على السيارة طوال فترة التمويل.

قرض السيارة الملاكى الجديدة لموظفى القطاع الخاص والحكومة:

تصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السيارة، والحد الأدنى للمرتب 1500 جنيه، والسن من 21 وحتى 60 عام فى نهاية القرض، والفائدة 18% متناقصة اذا كان مدة القرض أقل من 5 سنوات، وتصل إلى 18.5% فى حال كانت مدة القرض أكثر من 5 سنوات وحتى 7 سنوات، وبدون مقدم.

ويمكن الحصول على تمويل من 20 ألف جنيه وحتى مليون جنيه فى حالة عدم تحويل المرتب، بينما يصل إلى 1.5 مليون جنيه فى حالة تحويل مرتب، ويتم استقطاع القسط الشهرى بحد أقصى 50% من المرتب، ومدة القرض تتراوح من 12 وحتى 84 شهر.

وفيما يخص السيارة الصينى ماعدا ماركتى "إسبرانزا وبريليانس"، تتراوح مدة القرض ما بين 12 و48 شهر فقط، ويتم التمويل حتى 50% فقط من قيمة السيارة.

قرض السيارة الملاكى الجديدة لأصحاب المهن الحرة:

يمكن لأصحاب المهن الحرة، الحصول على قرض سيارة ملاكى جديدة من البنك الأهلى بفائدة 19.25% متناقصة، وبنسبة تمويل تصل إلى 70% من قيمة السيارة ومقدم 30%، وكذلك قرض السيارة الصينى ماعدا ماركتى "اسبرانزا وبريليانس" بنسبة تمويل تصل إلى 50% من قيمة السيارة ومقدم 50%، وذلك مع سريان باقى الشروط السابق ذكرها.

الشروط والأوراق المطلوبة من موظفى القطاع الحكومى والخاص:

يبلغ الحد الأدنى لمدة العمل بالمؤسسة سواء قطاع عام أو خاص 3 أشهر، كما أن الحد الأدنى لصافى الدخل 1500 جنيه شهريا، وكما يجب ألا يقل سن المقترض عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام بنهاية مدة القرض.

يقوم المقترض بسداد مصاريف إدارية 1.5% من قيمة القرض فى حالة كانت مدة القرض لا تتعدى 5 سنوات، وتصل إلى 2% فى حالة كانت مدة القرض أكثر من 5 سنوات وحتى 7 سنوات، بدون مصاريف فتح حساب.

وتتضمن الأوراق المطلوبة، خطاب معتمد من جهة العمل يشمل تاريخ التعيين وقيمة المرتب، بالإضافة إلى صورة بطاقة سارية، وطلب الحصول على القرض، وعرض سعر معتمد، ورقم تليفون أحد الأقارب من الدرجة الأولى.

الشروط والأوراق المطلوبة من أصحاب المهن الحرة:

يشترط البنك الأهلى، أن يكون الحد الأدنى لمزاولة النشاط 24 شهرا، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى لصافى الدخل 5 الأف جنيه وفقا للبطاقة الضريبية، والسن من 25 عام وحتى 65 عام بنهاية مدة القرض.

ويقوم المقترض بسداد مصاريف إدارية 1.5% من قيمة القرض فى حالة كانت مدة القرض لا تتعدى 5 سنوات، وتصل إلى 2% فى حالة كانت مدة القرض أكثر من 5 سنوات وحتى 7 سنوات، بدون مصاريف فتح حساب.

اقرأ أيضًا: خريطة أسعار الفائدة على شهادات الإدخار في البنوك.. «ناصر الاجتماعي» الأعلى

وتشمل الأوراق المطلوبة، صورة بطاقة سارية، وطلب الحصول على القرض، وعرض سعر معتمد، ورقم تليفون أحد الأقارب من الدرجة الأولى، ورخصة مزاولة المهنة، وسجل تجارى حديث، وبطاقة ضريبية سارية، وكشف حساب بنكى لأخر 6 أشهر.