الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفنان تامر نبيل في حوار خاص: «أمنيتي العمل مع كاملة أبو ذكري.. وكواليس منعطف خطر عظيمة»

الفنان تامر نبيل مع محررة الطريق
الفنان تامر نبيل مع محررة الطريق

تمكن في السنوات الأخيرة من إثبات موهبته الفنية على ساحة الدراما وقدرته على إختيار أدواره والتنوع بينها، وكانت انطلاقته الأولى في فيلم "الوعد" ثم توالت الأعمال ما بين الدراما والجريمة، وهو الفنان تامر نبيل.

وخلال السطور التالية يتحدث الفنان تامر نبيل عن شخصية "أليعازر" التي يقدمها في فيلم "كيرة والجن" ويتحدث أيضًا عن مسلسله الجديد "منعطف خطر" الذي من المقرر طرحه يوم 15 من الشهر الجاري على منصة شاهد، وإلى نص الحوار:-

  • كيف تم ترشيحك لفيلم "كيرة والجن"؟

تم ترشيحي من قبل مروان حامد، وهذه ليست المرة الأولى التي نعمل فيها معًا ولكن هذه المرة لها معزة خاصة بالنسبة لي.

  • كيف استعديت لشخصية "أليعازر" في فيلم كيرة والجن؟

شخصية "أليعازر" كان بها صعوبات نفسية كثيرة، ومن الطبيعي أن الممثل يعمل على أى شخصية من الجانب النفسي ويرى ما المطلوب منه في هذه الشخصية، وهنا الجانب النفسي صعب لأنه مرتبط دائمًا بالضغط عليه أولًا أخذه في الصخرة ثم إجباره على المشاركة في الحرب العالمية الأولى، وكان أيضًا من الصعب الوصول للشخصية لأنها غير ملموسه حاليًا، نحن نتحدث في زمن منذ أكثر من مئة عام، ومن خلال معرفتي بعلم النفس استطعت أن أتوصل إلى أن شخصيتى "أليعازر" أصيب بما يسمى بصدمات ما بعد الحروب، وأيضًا عملت على اللهجة بشكل كبير.

  • هل شخصية "أليعازر" شخصية حقيقية مثل دولت فهمي؟

لا أدري، ولكني أستطيع أن أقول أن هناك الكثير يشبهونه من الأشخاص التي كان الإنجليز يأخذوهم إلى الصخرة وبعد ذلك وضعوهم في الصفوف الأولى للحرب، فالأحداث التي مر بها حقيقة ولكن غير مؤكد أن تكون شخصيتة حقيقية.

إقرأ أيضًا .. نجوم الفن يدعمون «محمد نجاتي» بعد أزمته الأخيرة

  • هل أضيف للشخصية جوانب أخرى غير التى كانت متواجدة برواية 1919؟

بالعكس، تم تغيير اسم الشخصية من "ياسين" إلى "أليعازر" وديانته أيضًا، وتم إختذال جزء من الشخصية له علاقة بتوضيح حالة الصدمة ما بعد الحرب، وهذا كان لمصلحة الأحداث واختيار أماكن التصوير.

  • عدم وجود مصدر حقيقي للشخصية زاد من صعوبة تأديتها؟

بالطبع، ولكن حتى حينما تُقدم شخصية حقيقية تبحث أكثر عن ما كانت عليه هذه الشخصية من طريقة كلام أو أسلوب وليس فقط ما هو مكتوب عنه في التاريخ، و"أليعازر" كان لا يوجد له معلومات متاحة والتعرف على الشخصية كان له علاقة أكبر بالبحث عن هذا التوقيت.

  • كيف الوقوف أمام النجمة هند صبري والفنان أحمد عز؟

ممتع إلى أقصى درجة، وخاصة هند صبري لأن أغلب مشاهدي معها وهى رهيبة في التمثيل، ولكنني حزين لأن الدور لم يسنح لي الفرصة في مقابلة الفنان كريم عبد العزيز.

  • هل أنت تُرشح فكرة تحويل الروايات إلى أفلام سينمائية؟

بالطبع، الرواية لها متعتها الخاصة لأنك ترى الصورة في خيالك من خلال الكلام وعندما تتجسد هذه الصورة في فيلم سينمائي الأغلب يريد مشاهدته ليرى هل الصورة التى رسمها في خياله ستُنفذ بشكل أحسن أم أسوء.

  • كيف العمل مع مروان حامد؟

ممتع للغاية، وأيا كان العمل الذي يجمعني به سأكون واثقًا من استمتاعي به وظهوري بشكل يُرضيني ويُرضي الجمهور.

  • بالانتقال للحديث عن مسلسل "منعطف خطر"، من الممكن أن تُحدثنا عن كواليس العمل مع باسل الخياط؟

الكواليس عظيمة جدًا، والعمل مع أستاذ باسل بالنسبة لي تجربة ممتعه جدًا لأقصى درجة، وكنت سعيد أن أغلب مشاهدنا مع بعض لأننا نُحقق معًا في القضية التي تحدُث داخل المسلسل، واستمتعت بالعمل أيضًا مع كل أبطال المسلسل، مثل: ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، محمد علاء، آدم الشرقاوي، جالا فهمي، حمزة العيلي، وبما أنني مُحقق في القضية فأنا أتقابل مع كل الأبطال.

  • ليست هذه المرة الأولي التي يُعرض فيها عمل لك على منصة، هل تُرشح فكرة وجود المنصات مثل شاهد؟

فكرة المنصات تُتيح التنوع لأنواع الدراما، ولا تكون مرتبطة بنوعية معينة من المسلسلات، وتُتيح أيضًا فكرة أن موضوع المسلسل هو الذي يتحكم في عدد الحلقات وليس فرضًا أن يكون المسلسل 30 حلقة.

  • من أكثر مخرج استمتعت بالعمل معه؟

بالطبع، مروان حامد، وأيضًا كريم الشناوي ومحمد ياسين لأن بداياتي كانت معه، وأحب كل من عملت معه ولكن هؤلاء تحديدًا لهم مكانة خاصة لأننا قضينا وقت أطول معًا.

  • مَن من المخرجين تتمنى أن تعمل معه؟

هناك الكثير مثل: كاملة أبو ذكري، تامر محسن، محمد شاكر، أتمنى أن أعمل معهم قريبًا.

  • هل تقوم بتحضير شئ جديد الآن؟

لا، أنا في مرحلة قراءة بعض الأعمال، ولكنني لم أستقر على شئ حتى الآن.