جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:04 مـ 29 صفر 1444 هـ

«38 يوما ويظهر باتمان».. هنيدي وحلمي يعلنان خوض معركة حلوان

رانيا يوسف
رانيا يوسف

يشتاق المصريون لمشاهدة النتائج التي ستفسر عنها معركة باتمان في مدينة حلوان، بعدما تصدرت عناوين الأخبار ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، في انتظار ظهور الرجل الوطواط الحقيقي.

بدأت القصة بمنشور تداوله رواد «السوشيال ميديا» بشأن أنباء عن معركة حامية الوطيس ستحدث في مدينة حلوان، لحسم من هو الحقيقي، بعدما قال أحد الشباب على صفته الشخصية إنه باتمان وتفاعل معه أصدقائه ليؤكد كل واحد منهم بشكل ساخر أنه هو الرجل الوطواط.

أحد أصدقاء الشاب جاء بفكرة مبتكرة واقترح «تحديد موعد يوم 13 أغسطس 2022، الساعة 11 مساء، لمقابلة كل من يدعي أنه هو باتمان، في معركة حاسمة بمدينة حلوان».

ساعات قليلة، حتى ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالقصة، وتفاعل معها الآلاف، ودشنوا هاشتاجا تحت عنوان «معركة باتمان الحقيقي»، فضلا عن تنشين مجموعة على فيسبوك ضمت أكثر من 25 ألف عضو، ونظموا دعوة حصدت 38 ألف متابع للمعركة المرتقبة.

محمد هنيدي يدخل المعركة

الفنان محمد هنيدي كان من أبرز المشاركين في معركة باتمان إذ نشر صورة له بقناع باتمان وكتب عليها: «إلى حلوان».

سيد رجب يعلن الحرب في معركة حلوان باتمان

ودخل سيد رجب أيضا على خط التحدي ونشر صورة مصحوبة بتعليق: «المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل».

دخول مفاجئ لـ أحمد حلمي في معركة حلوان باتمان

وبعد ارتفاع وتيرة المعركة كان لا بد من دخول الفنان أحمد حلمي، في تريند «معركة باتمان في حلوان»، ونشر عبر صفحته الرسمية بفيسبوك، صورة يظهر فيها وهو يرتدي قناع باتمان. وكتب «حلمي» على الصورة: «في إيه يا جماعة عاملين قلق ليه؟».

رانيا يوسف مستعدة

وانضمت الفنانة رانيا يوسف للمشاركين في تحدي باتمان، ونشرت صورة لها وهي ترتدي زي وقناع باتمان، في إشارة لاستعدادها للمعركة التي ستقام يوم السبت 13 أغسطس عند محطة مترو حلوان.

وتعليقا على ذلك قال محمد أمير، الكاتب والباحث والمؤرخ: «القصة ابتدت ببوست بين اتنين صحاب عادي في فضاء الفيسبوك، واحد بيقول على نفسه إنه باتمان على الله كده، قام واحد صاحبه رد عليه قاله إنه كداب وإنه هوا باتمان الحقيقي، قام واحد تالت داخل في الزيطة وقال إنه هوا باتمان الحقيقي».

وأضاف عبر منشور له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بدأت خناقة في الكومنتات، فواحد قرر إنه ينهي الخلاف ده بتعليق ذكي جدا، إن الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، إن كل اللي شايف نفسه باتمان ينزل حلوان يوم ١٣ أغسطس الساعة ١١ بالليل واللي يفضل عايش يبقا هوا باتمان الحقيقي».

وأردف: «واحد عمل إيفينت سماه معركة باتمان حلوان الحقيقي عشان اللي رايح يوم ١٣ أغسطس يعمل going وييجي لابس بدلة باتمان وتبدأ المعركة المنتظرة، الموضوع كبر، الناس بدأت تكتر، جروب اتعمل بقا عليه الآلاف، المشاهير بدأوا يتكلموا، ومحمد هنيدي نزل صورته بقناع باتمان وقال إنه هوا باتمان الحقيقي، والقصة بتوسع».

واستطرد: «الموضوع بقا تريند، وكله عمال يقول إنه باتمان الحقيقي، والناس عمالة تشير في بدل باتمان، والبنات عاملين إيفينت مسميينه الباتوومان الحقيقية وعايزين يشاركوا، وفيه ناس عايزة تلبس الجوكر وتنزل على باتمان الحقيقي، وداخلين على عركة غريبة وأجواء محدش فاهم منها حاجة.. أشياء لا تحدث إلا في مصر».

اقرأ أيضا: والدة الطفل عبد الله مريض القلب: «انقذوا ابني من الموت»

موضوعات متعلقة