جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:05 مـ 29 صفر 1444 هـ

والدة الطفل عبد الله مريض القلب: «انقذوا ابني من الموت»

الطفل عبد الله
الطفل عبد الله

مأساة صعبة يعيشها عبد الله تامر محمود ذو الـ12 عاما، من محافظة القاهرة، الذي يعاني من مشكلة خطيرة في القلب، جعلته لا يقوى على الحركة، أو الذهاب إلى مدرسته مثل زملائه، فضلا عن تعرضه لأزمات يقبع على إثرها لأشهر طويلة في غرف العناية المركزة.

عملية قلب مفتوح

عبد الله يحتاج الآن لإجراء عملية قلب مفتوح، ليست موجودة في مصر، وتستدعي تسفيره إلى الخارج، من أجل إنقاذ حياته التي باتت على حافة الهاوية، هكذا أخبرتنا والدته بصوت يعكس شعورها بالحزن على ما جرى للطفل البريء.

تقول والدة عبد الله، إنها أجرت له عمليتين في القلب قبل ذلك داخل مصر، لكن حالته لم تتحسن بل تطورت للأسوأ، وأصبح الصغير يتألم في آناء الليل وأطراف النهار ولا يقوى على التحمل.

قد يتعرض للوفاة

أوضحت أن الأطباء، أخبروها بأنه إذا لم يجري عبد الله العملية في أقرب وقت ممكن، قد يتعرض للوفاة لأن القلب الذي يضخ الدم إلى الجسم يعاني من مشكلة، تعيق قيامه بوظائفه، كما أن عامل الوقت هو التحدي الأكبر بالنسبة لحالته.

وتابعت أنها أنفقت كل ما تملك على علاج عبد الله، وليس لديها ما يكفي لسفره إلى الخارج وإجراء عملية قلب مفتوح، مشيرة إلى أن رحلة العلاج بدأت منذ ولادة طفلها وتستمر حتى الآن.

وناشدت رئيس الجمهورية، بعلاج عبد الله على نفقة الدولة لعدم مقدرتها المادية على استكمال العلاج المطلوب: «أثق في الرئيس السيسي إنه ينقذ عبد الله من الموت».

اقرأ أيضا: عاجل | الصحة تكشف خطة مواجهة الجائحة بعد ارتفاع الإصابات

xmd

موضوعات متعلقة