الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعر التذكرة يصل إلى 35 جنيها.. القطار الكهربائي الجديد مواصلات الفقراء والأغنياء

القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف

في خطوة نحو التنمية والتطور، تم افتتاح المرحلة الأولى القطار الكهربائي الخفيف LRT، بالأمس، ليبدأ من محطة عدلي منصور – مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، الجدل بين المواطنين بسبب الارتفاع الكبير في سعر التذكرة والتي تترواح بين 15 جنيها لاستقلال القطار 3 محطات إلى 35 جنيه للوصول لـ9 محطات.

وبالتزامن مع افتتاح مشروع القطار الكهربائي الجديد، تساءل البعض عن الفئات التي يمكنها استقلال القطار.

وتعليقًا على ذلك، قال رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إن استقلال القطار الكهربائي الخفيف سيجذب العديد من فئات المجتمع، لما يمتلكه سهولة وراحة في الانتقال كونه وسيلة سريعة، بالإضافة إلى أنه سيدفع أصحاب السيارات الخاصة لاستخدامه كونه سيوفر في تكلفة استخدام البنزين واستبدالها بالقطار الجديد.

وأضاف "عبده" لـ"الطريق" أن القطار الكهربائي الجديد مثال جيد للمشروعات الاقتصادية، كما أنه يجب أن يحقق ربحا وراحة للمواطنين كونه مشروع اقتصادي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم تخفيض تكلفة القطار لاجتذاب عدد أكبر من لاستقلاله.

اقرأ أيضًا: لمن يتبع الخط الثالث والقطار الكهربائي؟.. المتحدث باسم المترو يكشف لـ«الطريق»

وتابع الخبير الاقتصادي: "القطار الكهربائي الجديد هيجذب رجال الأعمال ومديري الإدارات والموظفين الكبار لاستخدامه في الانتقال من أماكن العمل، كصورة من أشكال التحضر والتنمية".

ويحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية بين عدد من وسائل النقل، كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية، إضافة إلى تبادله لخدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل "العاصمة الإدارية".

موضوعات متعلقة