الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم توقيت العرض.. 5 أسباب أدت إلى نجاح فيلم «كيرة والجن»

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

يحقق فيلم "كيرة والجن"، نجاح كبير منذ عرضه يوم 30 يونيو، ووصل إلى أعلى الإيرادات وحقق ملايين الجنيهات، وتفاعل مع أحداثه العديد من المشاهدين.

ونرصد لكم 5 من الأسباب التب أدت إلى نجاح فيلم "كيرة والجن".

مخرج فيلم كيرة والجن

ساهم المخرج مروان حامد، في نجاح العمل، كونه يعد واحدا من المخرجين اللي بيهتموا بصريًا، حتى وصل بالمشاهدة أنه يشاهد فيلم مدته 3 ساعات ولم يشعر بملل، كما أن وظف كل فنان في العمل بتقديم أفضل ما لديه في الأداء.

توقيت عرضه

ساعد موعد عرض فيلم "كيرة والجن"، بشكل كبير في نجاحه، حيث أنه تم عرضه يوم 30 يونيو منفردا قبل عرض باقي أفلام عيد الأضحى المبارك، وذلك ساهم في تحقيقه أعلى الإيرادات قبل دخوله في المنافسة مع فيلم "بحبك" للنجم تامر حسني وفيلم "عمهم" للنجم محمد إمام، والذين سوف يتم عرضها يوم 7 يوليو المقبل

مؤلف كيرة والجن

قدم المؤلف أحمد مراد، سيناريو متماسك ورسم شخصيات مختلفة، بالإضافة إلى وجود بعض الأحداث الحقيقية التي ساعدت في الوصول إلى المشاهد بشكل كبير.

أبطال فيلم كيرة والجن

شارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، بالإضافة إلى بعض النجوم الذين ظهروا كضيوف شرف، وهذا ساعد كثيرا في نجاح العمل.

إنتاج الفيلم

وجود شركة إنتاج كبيرة مثل شركة سينرجي، ساعد كثيرا في نجاح العمل وظهوره بهءا الشكل، حيث أن العمل كان يحتاج إنتاج ضخم حتى يظهر بشكل متكامل.

يذكر أن فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

فيلم "كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة مارس 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

اقرأ أيضًا.. غلق قناة أمال ماهر على «يوتيوب».. بعد أيام من عودتها