جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 08:13 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

آخرهم توفيق عبد الحميد.. نجوم تراجعوا عن اعتزال الغناء والتمثيل

نجوم تراجعوا عن قرار اعتزالهم الفن
نجوم تراجعوا عن قرار اعتزالهم الفن

ما بين حين وآخر، يخرج نجم أو فنانة من الوسط الفن، ليعلن نبأ اعتزاله للمجال بشكل مفاجئ، مما يثير الجدل بين جمهوره، ولكن سرعان ما يتراجع عن هذا القرار بعد فترة قد تطيل أو تقل، ومن المرجح أن يكون سبب إعلانه الاعتزال رغبته في تصدر التريند.

آخرهم توفيق عبد الحميد

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد، مؤخرا اعتزاله التمثيل وذلك بعد مشاركته في السباق الرمضاني 2022، بمسلسل «يوتيرن»، ولكن تراجع عن القرار بعد عدة أيام من إعلانه اعتزال الفن، ولكنه ربط هذا التراجع بشرط واحد، وهو تحسن حالته الصحية.

قرار الاعتزال «رايح جاي»، هناك العديد من نجوم الفن اتخذوا هذا القرار ولكن الكثير يتراجع عنه، ومن أبرزهم:

صابرين

كشفت الفنانة صابرين، عن اعتزالها الفن، بعد عامين من تقديمها السيرة الذاتية للمطربة أم كلثوم عام 1999، وأعلنت الفنانة صابرين الاعتزال وارتداء الحجاب، ولكن بعد 6 أعوام، عادت مرة أخرى إلى الشاشة من خلال مسلسل «كشكول لكل مواطن»، وقدمت بعدها العديد من الأدوار في الأعمال الدرامية.

عبير صبري

وقررت النجمة عبير صبري، في عام 2002 ارتداء الحجاب واعتزالها التمثيل، وخلال هذه الفترة وافقت على العودة للوقوف أمام الكاميرا كمذيعة وليست كممثلة، حيث وقعت عقدا مع قناة «اقرأ» لتقديم برنامج ديني في رمضان، ولكن تراجعت عن القرار في عام 2010، وعادت عبير صبري للفن، بمشاركتها في فيلم «عصافير النيل» وخلعت الحجاب.

منى عبد الغني

أخذت الفنانة منى عبد الغني، قرار اعتزال الفن عام 1996 بعد زواجها، ثم عادت إليه بعد الطلاق عام 2001، وشاركت في عدة أعمال منها فيلم «أمير الظلام» مع الزعيم عادل إمام، ولكن في عام 2001 اعتزلت الفن مرة أخرى حداداً على وفاة شقيقها، وارتدت الحجاب وتوقفت كذلك عن الغناء، ولكن عادت مرة أخرى عام 2003 من خلال البرامج الاجتماعية والدينية والمسلسلات الدينية، مثل «على باب مصر، والمرأة في الإسلام، والإمام النسائي وعيش أيامك»، كما شاركت في موسم رمضان الماضي 2022 بمسلسل «الاختيار 3»، حيث جسدت دور السيدة انتصار السيسي، زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا .. «بنت مصر اللي رفعت اسمها مرتين».. هكذا هنأ نجوم الفن بسنت حميدة

حلا شيحة

أعلنت الفنانة حلا شيحة، عن قرار اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، وظهرت به في اَخر أفلامها «كامل الأوصاف»، وغابت حلا في عام 2006، لتعود في عام 2018، حيث خلعت الحجاب وأعلنت عودتها للعمل السينمائي مرة أخرى.