الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هولندا تخصص قرضًا بقيمة 200 مليون يورو لأوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

خصصت هولندا قرضًا بقيمة 200 مليون يورو لأوكرانيا، سيتم استخدامه من خلال صندوق النقد الدولي لتلبية الاحتياجات اليومية للقطاع العام في أوكرانيا، بما في ذلك دفع الرواتب.

وصرح بذلك ممثل عن الحكومة الهولندية في مؤتمر التعافي الأوكراني في لوغانو في 5 يوليو، وأضاف استمرارًا لجهودنا لتلبية الاحتياجات المالية الأكثر إلحاحًا لأوكرانيا، وأعلن تقديم ​​200 مليون يورو أخرى كمساعدة مالية، وسيتم تحويل هذا القرض إلى حساب خاص بصندوق النقد الدولي.

وأكمل سيتم إنفاق الأموال في اليوم إلى - الاحتياجات اليومية لهيئات الحكومة الأوكرانية، مثل رواتب موظفي الخدمة المدنية ومعلمي المدارس والعاملين في المجال الطبي"، قال ممثل الحكومة الهولندية.

وستكون هذه مساهمة أخرى من أمستردام في الدعم المالي السابق لكييف، والذي يبلغ حاليًا 140 مليون يورو، وأكدت أن هولندا تولي أهمية كبيرة لمشكلة الإفلات من العقاب وتدعم معاقبة مجرمي الحرب الروس الذين يرتكبون جرائم في أوكرانيا.

ويُعقد المؤتمر الدولي لإنعاش أوكرانيا في مدينة لوغانو السويسرية يومي 4 و 5 يوليو بمشاركة سياسيين أوكرانيين ودوليين وقادة الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والهيئات المالية الدولية.

اقرأ أيضا : أوكرانيا: 750 مليار دولار تكلفة إعادة الإعمار بعد الحرب