الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية: بدء تجهيز مخيمات الحج بمنطقة المشاعر المقدسة

أرشيفية
أرشيفية

في إطار اهتمام وزارة الداخلية ورعايتها لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1443هـ، بدأت بعثة حج القرعة المصرية برفع درجة الاستعداد لتجهيز مخيمات حجاج القرعة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى وعرفات وزيادة المساحة المخصصة للحجاج، والتأكد من توافر كافة الخدمات للحجاج للتيسير عليهم في أداء مناسك الحج.

حيث نجحت بعثة القرعة هذا العام فى الحصول على موقع متميز لحجاج القرعة بمشعر عرفات يتوسطه موقف للحافلات لتسهيل عملية نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة، وسيتم متابعة خطوط سير الحافلات أثناء تصعيد الحجاج من خلال غرفة عمليات بعثة حج القرعة بمكة المكرمة.

ويأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الداخلية على متابعة وتلبية كافة احتياجات ضيوف الرحمن، لضمان توفير كافة السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج، فضلًا عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا: بعد ظهور فريد الديب.. ما هو السيناريو المنتظر في قضية نيرة أشرف؟

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط ربة منزل المتهمة بالنصب علي المواطنين والاستيلاء منهم علي مبالغ مالية بلغت 120 مليون جنيه لتوظيفها وتشغيلها في مجال تجارة الورق مقابل أرباح، إلا أنها تنصلت من دفع المبالغ المالية، حال تواجدها بدائرة قسم شرطة العمرانية غرب المحافظة.