الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

الصحة: عيادات بعثة الحج الطبية قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ 9734 حاجًا في مكة والمدينة

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أنه تم تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 9734 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين.

وأوضحت الوزارة أن من بين خدمات الكشف كان هناك 7447 حاجا، تلقوا الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2287 حاجا، في عيادات المدينة المنورة، ما بين كشف وصرف علاج بالمجان.

وأشارت الوزارة إلى أن القوافل المتنقلة التي أطلقتها البعثة، قدمت خدماتها الطبية لـ576 من الحجاج المصريين في أماكن تجمعاتهم، كما تم تحويل حالة مرضية واحدة للمستشفيات السعودية، بينما خرجت حالة بعد تلقي العلاج والتعافي.

ونوهت الوزارة أن إجمالي الحالات بالمستشفيات إلى 7 حالات، بينهم 5 حالات بمكة المكرمة، وحالة بالمدينة المنورة، وحالة في جدة.

كما أكدت وزارة الصحة أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعة حالتهم الصحية، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، لافتا إلى المتابعة الدورية للحجاج الثلاثة الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

الصحة: عدد المسجلين بالتأمين الصحي الشامل تجاوز 4.5 مليون مواطن

يذكر أن البعثة الطبية للحج، خصصت أربعة أرقام تليفونية لسهولة التواصل مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، وهي: 0565649245 – 0562391389 – 0547837038 – 0562392091.