الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على الأعمال التي جمعت هند صبري مع كريم عبد العزيز وأحمد عز

هند صبري وأحمد عز وكريم عبد العزيز
هند صبري وأحمد عز وكريم عبد العزيز

حقق الثلاثي هند صبري وكريم عبد العزيز وأحمد عز نجاحًا كبيرًا معًا لأول مرة في فيلم "كيرة والجن" المستوحى من رواية 1919 للكاتب أحمد مراد.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الأعمال التي جمعت هند صبري بكريم عبد العزيز وأحمد عز.

أفلام هند صبري وأحمد عز

فيلم مذكرات مراهقة 2001

الفيلم من بطولة كل من هند صبري، أحمد عز، شمس، محمد رجب، ومن تأليف إيناس الدغيدي وعبد الحي أديب، وإخراج إيناس الدغيدي.

وتدور قصة الفيلم حول جميلة التي تقع في حب رؤوف الشاب الوسيم وصديق نانسي (التي تقوم بدورها شمس) من أول نظرة، وتشعر نانسي بالضغينة بسبب حب جميلة ورؤوف، فتقرر أن توقع بينهما.

فيلم "الممر" 2019

بعد 18عامًا عادا للعمل مرة أخرى بفيلم "الممر"، وهو من بطولة إياد نصار، أحمد عز، أحمد رزق، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، وظهرت فيه هند صبري بدور زوجة الضابط نور (الذي يُجسد شخصيته الفنان أحمد عز)، من تأليف شريف عرفة، وحوار أمير طعيمة، إخراج شريف عرفة.

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

مسلسل "هجمة مرتدة" 2021

المسلسل بطولة هند صبري، أحمد عز، هشام سليم، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

يحكي المسلسل حول أحد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض سيف ودينا سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة بالعالم.

إقرأ أيضًا .. ”بويكا” ينضم لأبطال مسلسل مطرح مطروح مع محمود حميدة

أفلام جمعت هند صبري وكريم عبد العزيز

"الفيل الأزرق 2" 2019

بطولة كريم عبد العزيز، هند صبري، إياد نصار، نيللي كريم، تارا عماد، تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

وبدأت أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور (يحيى) من (لبني)، ويجرى استدعاءه لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

"كيرة والجن" 2022

ثم اجتمعت الفنانة هند صبري بالثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز لأول مرة من خلال فيلم "كيرة والجن"، الذي عُرض في السينمات منذ 5 أيام، ويشارك الثلاثي في البطولة كل من: روبي، احمد مالك، هدى المفتي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ويرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.