الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هعرف أكتب بحبك يا أميرة».. فكاهة المصريين تلاحق العملة البلاستيكية الجديدة

العملة البلاستيكية فئة العشرة جنيهات
العملة البلاستيكية فئة العشرة جنيهات

تصدر هاشتاج العشرة جنيهات الجديدة موقع التدوينات القصيرة تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية، وكعادة الشعب المصري الذي يُضفي روح الفكاهة على كل ما هو جديد، انتشرت مجموعة من التغريدات الساخرة بالتزامن مع هذا الهاشتاج، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك معبرين عن استخدام "العشرة جنيه الجديدة" كعيدية.

ومن بين التعليقات الساخرة التي كتبها رواد موقع تويتر: "ماما أنا عايز العيدية.. اتفضل يا حبيبي.. إيه ده؟ عشرة جنيه؟! لا مش أي عشرة، دي بلاستيك".



فيما قال مغرد آخر: "أنا كل اللي شاغلني ازاي أحطها في جراب الموبايل"، وكتب ثالث: "يعني إيه مش هعرف أكتب على العشرة جنيه بحبك يا أميرة"، فيما كتب شخص آخر "كده المرتب هيسيح من الحر".
وكان من بين التعليقات أيضًا: "هي قالبه على جنيه ورق ليه، وتعليق آخر قال صاحبه أحلى حاجة هنحطها في الغسالة ومش هتتقطع".



ولم تقتصر فكاهة رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر على التعليقات الساخرة فقط، بل وصل الأمر لالتقاط بعض الأشخاص صورة وفي يده العملة الجديدة ونشرها عبر تويتر بنفس الهاشتاج المتداول.

اقرأ أيضًا: تصل لـ39.. «الأرصاد» تتوقع طقس شديد الحرارة اليوم

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قد يوم الثلاثاء الماضي عن طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية "بوليمر" والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.



وأشار البنك المركزي، إلى أن طرح العملة الجديدة يأتي في إطار تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد المتداولة بالسوق المصري، بجانب تخفيض تكلفة طباعة أوراق النقد وخاصة الفئات الأكثر تداولا وذلك على المدى البعيد نظرًا لطول عمر الورقة، بما يتماشى مع برامج التنمية المستدامة التي تتبانها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرارات جديدة لرئيس الوزراء.. تعرف عليها

وأكد البنك المركزي أنه تم تصميم الـعشرة جنيهات الجديدة بطابع عصري حديث ومبتكر، حيث تتزين العملة الجديدة بمسجد الفتاح العليم باعتباره أحد معالم الطرازات المعمارية الإسلامية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الحضارة الفرعونية ممثلة في تمثال حتشبسوت والذي يعكس هوية الدولة المصرية القديمة.