الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر يتصدر تويتر: «النت بقي كل حياتنا»

تعبيرية
تعبيرية

تصدر هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر موقع التغريدات القصيرة «تويتر» لليوم الرابع على التوالي، وسط مطالبات بعدم محدودية الخدمة أو انتهائها قبل المدة المحددة، أسوة بباقي البلدان،

إنترنت غير محدود في مصر

وقبل أربع أيام انطلق هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر ليحتل الأكثر تداولًا لليوم الرابع على التوالي، ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وتغيرات يطالبون فيها بإلغاء باقات الإنترنت المحدود نظرًا لأنه الوسيلة الأساسية في حياة الفرد في الوقت الحالي وليس هدفه الترفيه فقط.

محمد هنيدي

وغرد الفنان محمد هنيدي تضامنا مع الحملة التي دشنها عدد المواطنين على «تويتر» حيث قال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي: «دلوقتي النت بقي كل حياتنا.. التعليم الدولة طورته وبقي معتمد على النت.. الصحافة بقت للفيديو وبقي عندنا آلاف من الجيمرز في واحدة من أهم الصناعات في العالم دلوقتي ووزارة الشباب بتدعم منهم.. الإنترنت غير المحدود بقي ضرورة كبيرة للمرحلة الجاية».

بينما قال مغرد آخر: «أول مرة الشعب المصري يتفق على نفس الحاجة ومحدش يبقى معترض.. دا أقوى دليل أن ده الصح ومش بس المصريين».

المغردون طالبوا بإلغاء الباقات الشهرية على الإنترنت وتوفير الخدمة بلا حدود، ومقاطعة الخدمة لمدة ساعتين يوميًا بسبب ضعف سعة التحميل في ظل اعتماد الخدمات الدراسية ومهام العمل أو الترفيه بالإنترنت.

وتعليقا على ذلك، قال المهندس حمدي الليثي عضو مجلس إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن مشكلة الإنترنت تتمثل في البنية التحتية التي تحتاج تحسينات وتوصيل الفايبر للمنازل وتوفير أحدث الأجهزة لشركات الإنترنت، وهو ما تعمل عليه الشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة الراهنة.
وبين «الليثي» أن أي مواطن مصري يمكنه الآن التقديم على خط الفايبر والحصول على خدمة إنترنت سريعة، مشيرا إلى أن المصرية للاتصالات تعمل على تغطية مل مصر بالألياف القوية، لتحسين وتطوير جودة الخدمة.

اقرأ أيضا: زواج الأطفال جريمة ضد الطبيعة.. والبرلمان يصطدم بالحكومة

موضوعات متعلقة