الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:38 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش البريطاني يعلن اختراق حساباته على تويتر ويوتيوب

موقع الجيش البريطاني
موقع الجيش البريطاني

أفادت وسائ إعلام بريطانية، اليوم الأحد، بأنه تم اختراق حساب تويتر التابع للجيش البريطاني، وغُمره بمحتوى يبيع الهدايا والمسابقات للمتابعين للفوز بالرموز غير القابلة للاستبدال.

وتابعت وسائل الإعلام، وتم تعديل عنوان حساب وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات، في حين تضمنت لقطات الملف الشخصي الجديدة رسمًا لوجه رياضي على شكل قرد يشبه رسم باتمان الشرير، بالإضافة إلى رسم كاريكاتوري آلي.

تحث المنشورات التي تم إنشاؤها من الحساب المتابعين على عقد المسابقات، مع اختيار الفائزين عشوائيًا للحصول على هدايا، والأعمال الفنية الرقمية.

وأيضًا تم اختراق قناة اليوتيوب التابعة للجيش البريطاني بالإضافة إلى تغييرها باستخدام حساب يبيع عددًا من الأفلام المقيمة والتي يُزعم أنها تعرض مقابلة مع مجموعة من المستثمرين حول العملة المشفرة.

لم يتم التعرف على التجمع الاجتماعي الذي يقف وراء الهجمات الإلكترونية، إلا أن الانتهاك المحرج يثير قضايا سلامة خطيرة للقوات المسلحة ويعني أن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة قد تكون في خطر.

وذكر متحدث عسكري: "نحن ندرك حدوث خرق لحسابات الجيش على تويتر ويوتيوب والتحقيق جار".

وتابع: "نحن نأخذ سلامة المعلومات على نحو استثنائي للغاية ونعمل على حل الصعوبة، حتى اكتمال التحقيق، قد يكون من غير المناسب إضافة ملاحظات إضافية".

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية

موضوعات متعلقة