الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن الاجتماعى» تعلن تسليم الخيم للحجاج بجبل عرفات

تسليم خيم  حجيج الجمعيات الأهلية
تسليم خيم حجيج الجمعيات الأهلية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، خلال بث مباشر تسليم الخيم التي ستستضيف فيها حجاج الجمعيات الأهلية بمشعل عرفات قبيل ساعات من وصول الحجيج.

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد وافقت على خطة البعثة الرسمية لحج الجمعيات لتصعيد الحجاج إلى جبل عرفات، والتي تبدأ من عصر وحتى مساء اليوم الخميس .

وبذلت البعثة على مدار الأيام الماضية مجهودات مكثفة وحثيثة مع السلطات السعودية، لضمان توفير كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن على جبل عرفة.

وكانت قد شددت الوزارة أمس على أن البعثة الإشرافية شكلت لجنة للتفاوض ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالخيم داخل عرفة ومنى، وتحديد الخدمات المطلوب توفيرها خلال التواجد بالمشاعر المقدسة.

كما عقدت اللجنة عدة لقاءات مع مسئولي الجمعيات الأهلية لشركة الطوافة لمنى وعرفات، وأجرت أربعة زيارات ميدانية، ثم قامت بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتلافي أي ملحوظات موجودة قبل الاستلام النهائي للخيم.

اقرأ أيضا: في 6 مجازر.. محافظة القاهرة تعلن مجانية الذبح طوال أيام العيد

في سياق متصل قال المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اليوم الخميس يشهد الإعلان عن أكبر قائمة عفو رئاسي عن المحبوسين احتياطيا وعلى ذمة قضايا، منذ إبريل الماضي.