الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسلامتهم.. السياحة: بدء تصعيد الحجاج في أتوبيسات إلى عرفات مباشرة دون تروية

الحجاج
الحجاج

قالت غرفة شركات السياحة في بيان لها منذ قليل، إن اليوم بدأت عمليات تصعيد حجاج شركات السياحة إلى مخيمات عرفات لاداء الركن الاعظم للحج وهو الوقوف بعرفات غدًا الجمعة، ومن المقرر تصعيد جميع الحجاج المصريين وبينهم حجاج السياحة إلى عرفات مباشرة دون المبيت في مشعر منى ليلة التروية قبل وقفة عرفات.

ويأتي ذلك كالمعتاد منذ سنوات للحفاظ على راحة وسلامة الحجاج استنادًا إلى فتاوى كبار العلماء في هذا الشأن وعدد الحجاج الذين تم تصعيدهم إلى عرفات 9200 حاج .

وأشارت غرفة شركات السياحة إلى أنه تم التواصل مع الشركات السياحة وشركات النقل السعودية للتأكد من عدة نقاط مهمة حول تصعيد ونفرة وتحركات الحجاج، وتم التأكد من توفير اتوبيسات حديثة مع إجراء فحص شامل لكافة سيارات نقل حجاج السياحة للتاكد من سلامتها تماما، والتأكيد ايضا علي ملازمة الاتوبيسات للحجاج طوال تحركاتهم بالمشاعر وتوفير المواقف اللازمة قريبا من المخيمات مع توفير المياه والمشروبات خلال تحركات الحجاج .

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

ومن جهته أكد ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ان الحج السياحي سوف يظهر كالعادة كأفضل نموذج للتنظيم على مستوى الدول الإسلامية، مشيدًا بالتنسيق والتفاهم بين الوزارة والغرفة ومعهم اللجنة العليا حيث يحرص الجميع على بذل أقصى جهد لتحقيق هدف واحد فقط وهو راحة وسلامة الحاج.

وأضاف تركي ان عمل البعثة واللجان سوف يتواصل على كافة المستويات علي مدار الساعة الايام المقبلة لمتابعة احوال الحجاج وحتي عودتهم من المشاعر المقدسة .