الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إمبراطورية الخطيب في خطر.. كيف يستعيد الأهلي هيمنته من جديد؟

الخطيب
الخطيب

تسيطر حالة من الاستياء على جماهير المارد الأحمر وداخل النادي الأهلي، بسبب تاريخ الخطيب المعرض للخطر فى ظل خسارة الألقاب وتراجع مستوي اللاعبين.

إمبراطورية الخطيب فى قلق

وأصبحت مواصلة سلسة الهزائهم في الأهلي متواصلة، وذلك بعد تعثر الفريق خلال المواجهات الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز، والتي جعلت جماهير الأهلي تردد مقولة أن الدوري ضاع.

وكان الأهلي خسر التتويج بدوري أبطال أفريقي بعد هزيمته المباراة النهائية أمام الوداد المغربي، بالإضافة إلى خسارة التتويج بكأس العالم للأندية.

وتعد خسارة الأهلي للدوري هذا العام غير مقبولة لدي الجماهير، نظرا لأنها ستكون الثانية على التوالي.

وكي يستعيد الأهلي هيمنته القارية من جديد ومصالحة الجماهير بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقي، عليه أن يستعيد بطولاته من جديد، سواء على الجانب المحلي أو القاري.

الأهلي يستعيد هيمنته بذلك

إذا نجح المارد الأحمر فى تحقيق الفوز خلال مواجهات المتبقية له بالدوري إلى جانب المؤجلتين سوف يكون لديه فرصة للتتويج باللقب، إلى جانب كسب المباراة النهائية التى تجمعه بغريمه الزمالك فى نهائي كأس مصر النسخة الماضية، وحصد الكأس على حسابه، بذلك يكون نجح المارد الأحمر فى استعادة مشواره الحافل بالبطولات والأرقام، والحفاظ على تاريخ الخطيب بمسيرته رئيسا للنادي الأهلي.

موقف الأهلي بجدول ترتيب المسابقة المحلية

ويحتل المارد الأحمر المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، حصل عليهم من خوض 21 لقاء، نجخ خلالهم من تحقيق الفوز فى 13 مباراة وتعادل فى 6 وتلقي هزيمتين.

الأهلي تحت قيادة سواريش

ويخوض الفريق الأحمر مواجهاته فى الفترة الحالية تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للأهلي، الذي تولي ولاية الأحمر منذ أيام قليلة خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للشياطين الحمر، والذي رحل عن طريق فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

وحقق سواريش مع الأهلي فى المواجهتين الذي قاد فيهم الأحمر، من تحقيق الفوز فى واحدة وذلك على جانب بطولة كأس مصر أمام فريق بتروجيت بنتيجة هدفين دون رد، والثانية اكتفي خلالها بالتعادل السلبي دون إحراز أي أهداف ضد الجونة، فى مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع بالدور الأول ببطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا: بيراميدز يتأهل لربع النهائي بكأس مصر بعد فوزه على سيراميكا