الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كاف»: هدف زهير المترجي «الأفضل» في النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا

الاهلي والوداد
الاهلي والوداد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حصول هدف زهير المترجي، لاعب الوداد البيضاوي المغربي، في مرمى النادي الأهلي، على جائزة أفضل هدف في النسخة الأخيرة 2021-2022 من دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي والوداد قد تواجها في المباراة النهائية من دوري أبطال القارة السمراء، لينجح الوداد في حسم المباراة لصالحه بهدفين مقابل لا شيء، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه، وأحرز هدفي الفريق البيضاوي اللاعب زهير المترجي في الدقيقتين 15 و48 من عمر اللقاء.

وأخفق الأهلي في الحصول على لقب الأميرة السمراء الحادي عشر في تاريخه، والثالث على التوالي، حيث خاض المباراة النهائية للنسخة الثالثة على التوالي لكتابة تاريخ جديد للقلعة الحمراء في 30 مايو الماضي.

اقرأ أيضًا: عمرو مرعي يقود هجوم المصري أمام ايسترن كومباني

واستغل الوداد البيضاوي المغربي عنصري الأرض والجمهور لصالحه، حيث أسند الكاف تنظيم المباراة للمركب الرياضي محمد الخامس في كازابلانكا بالدار البيضاء، وبينما كان الأهلي يعد صاحب المباراة على أوراق الاتحاد الإفريقي، إلا أنه أغلب الجمهور الحاضر للمباراة كان ينتمى لأولتراس الوداد.

وتسببت المباراة في فسخ تعاقد الأهلي مع مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد عامين من الإنجازات، لتنتهي حقبة هيمنة الأهلي على القارة تحت قيادة أول مدرب إفريقي في تاريخ النادي.

وتسعى إدارة النادي للحفاظ على حقوقها، حيث تقدمت بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية، وإصدار عدد من البيانات، وتم على إثرها عودة نظامي الذهاب والإياب لنهائي دوري الأبطال.

موضوعات متعلقة