الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها لعنة الإصابات وعدم التدوير.. أسباب جعلت الأهلي يفتقد ”الكورة الحلوة”

الأهلي
الأهلي

تشهد الفترة الحالية بالقلعة الحمراء، تراجع أداء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وافتقادهم اللعب الجيد والتألق والإبداع داخل المستطيل الأخضر، إلى جانب صيامهم التهديفي، والذي نتج عن ذلك تعرضهم للعديد من الانتقادات، وخسارة العديد من النقاط التي تعزز موقفه بجدول ترتيب المسابقة المحلية.

وتستعرض" الطريق" في السطور التالية الأسباب التي أدت إلى افتقاد الأهلي "اللعبة الحلوة" وخسارة العديد من النقاط ببطولة الدوري المصري

الإرهاق

جاء ضغط المباريات بالسلب على اللاعبين، مما أصابهم بالإرهاق البدني، والتي نتج عنه أداء سلبي على أرضية الملعب، وعدم القدرة على تحقيق الفوز وتقديم أداء مرضي.

المدير الفني السابق

كان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي يعتمد على عناصر معينه دائما فى التشكيلة الأساسية أثناء خوض المباريات وفى ظل تلاحمها، مما عرض اللاعبين للإجهاد والأرهاق البدني، إلى جانب الإراحة التامة لبعض اللاعيبه من خلال إلزامهم دكة البدلاء أو استبعادهم من قائمة الفريق.

لعنة الإصابات

تعرض العديد من نجوم الفريق الأحمر خلال هذه الفترة للعديد من الإصابات خلال فترة قصيرة وغيابهم لفترات طويلة واستبعادهم من المشاركة، أثر على اللاعبين بعد عودتهم وعدم ظهورهم بالأداء المعتاد.

الراحة

عدم حصول اللاعبين على راحة سلبية كفاية بين المباريات، جعل اللاعبين يعانون من قلة التركيز بالإضافة إلى الإجهاد البدني والنفسي.

فى وقت قصير.. 5 نقاط يضيعها الأهلي

عجز النادي الأهلي فى أخر مواجهتين له ببطولة الدوري المصري الممتاز من تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، حيث خسر لقائه أمام سموحة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر المسابقة المحلية.

وتعثر فى مواجهته بفريق الجونة بالمباراة التي جمعتهما على أرضية ميدان استاد خالد بشارة يوم الثلاثاء، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما، واكتفي الأهلي خلالها بحصد نقطة واحدة وإضاعة نقتطين.

ويذكر أن المارد الأحمر يقع فى المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، جمعهم من خوض 21 مواجهة، حقق الفوز فى 13 لقاء وتعادل فى 6 وتلقي الخسارة مرتين.

اقرأ أيضًا: بيراميدز يتأهل لربع النهائي بكأس مصر بعد فوزه على سيراميكا