الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:38 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رافاييل نادال ينسحب من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب الإصابة

رافاييل نادال
رافاييل نادال

أعلن الإسباني رافاييل نادال، المصنف الرابع عالميًا في التنس، انسحابه من نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس 2022، بعد إصابته بتمزق في عضلات البطن، أمام الأسترالي نيك كيريوس.

وتعرض الإسباني للإصابة خلال مباراة ربع النهائي التي جمعته ضد الأميركي تايلور فريتز، في أمس الأربعاء، ليصرح اللاعب عقب انتهاء المباراة وتأكد إصابته: "لدي تمزق في عضلات البطن، لقد تحدثنا طوال اليوم عن القرار الذي يجب اتخاذه، لكن ليس من المنطقي اللعب إذا كنت أرغب في مواصلة مسيرتي".

وكان يرغب نادال في خوض المباراة والتأهل للمباراة النهائية، حيث يسعى لحصد اللقب الثالث في مسيرته بعد بطولتي 2008 و2010 من ثالث البطولات الأربع الكبرى، ولكن الفحوصات الطبية أكدت صعوبة الأمر.

وعبر المسؤولون عن حزنهم بعد فقدان أسطورة كرة المضرب فيما تبقى من البطولة، ونشرت عبر الصحفة الرسمية: "نحن حزينون لرؤيتها تنتهي بهذه الطريقة، رافاييل نادال، شكرًا لك على عام آخر من اللحظات التي لا تُنسى في البطولات‘‘.

اقرأ أيضًا: رافايل نادال يحرز لقب «رولان جاروس» للمرة 14 في تاريخه

وكان نادال قد تأهل لمباراة نصف النهائي بعد الإطاحة بالأمريكي تايلور فريتز بنتيجة 3-6 و7-5 و3-6 و7-5 و7-6 (10-4) في مباراة دامت نحو 4 ساعات و20 دقيقة، ليضرب موعدًا مع الأسترالي نيك كيريوس.