الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

رئيس حي العجوزة لـ«الطريق»: إجراءات مشددة للمخالفين بأسواق اللحوم

جانب اللحوم بالأسواق - أرشيفية
جانب اللحوم بالأسواق - أرشيفية

قال اللواء ياسر سامي، رئيس حي العجوزة، إن أجهزة الحي بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري لمتابعة أسوق اللحوم، للسيطرة على أي مخالفات، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، متوعدًا المخالفين بإجراءات مشددة وعقوبات رادعة.

وأضاف «سامي»، في تصريح خاص لـ«الطريق»، أنه يتم تحرير محاضر وغرامات ضد المخالفين، لافتًا إلى أن العقوبات تصل لغلق المنشأة وتمشيعها، مؤكدًا أن تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، التصدي لأي مخالف، والتأكد من سلامة السلع والمنتجات المعروضة للمواطنين، مطمئنًا المواطنين بالرقابة المستمرة علي البائعين.

اقرأ أيضًا: غرق طفل داخل ترعة بمركز طما في سوهاج

وكانت محافظة الجيزة، قد أعلنت في بيانٍ صحفي، أنه بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، تم ضبط أطنان اللحوم الفاسدة ومصنعات لحوم ودهون حيوانية وهياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين مواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.

وتصدى قانون العقوبات لجريمة غش الأغذية، حيث نص قانون العقوبات على الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف جنيه، لكل من غش أو شرع في غش أغذية إنسان أو حيوان، أو كانت فاسدة وغير صالحة.

ويتضمن قانون العقوبات في مادته 116، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 أو بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف، كل من حاز عن طريق الشراء، سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصي، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخرى بقصد الإتجار.