الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع لحوم الخيول.. كيفية التعرف على اللحمة الفاسدة قبل شرائها؟

مع اقتراب عيد الأضحى تمكن الزعر والقلق من السيطرة على الجميع، بعد ضبط محل جزارة فى مدينة الخصوص يذبح الأحصنة ويسلخها ويفرم لحومها ويوزيعها على محلات بيع الأكلات، حيث جرى ضبط حصان مذبوح و4 جاهزين للذبح، وذلك خوفًا من شراء لحوم غير صالحة في عيد الأضحى.

رائحة لحوم الخيول

ولحسم هذا الجدل القائم كشف الدكتور شريف عزمي، طبيب بيطري، عن التفرقة بين لحوم الأحصنة اللحوم الأخرى المباح تناولها.

وأكد عزمي خلال حديثه لـ"الطريق"، أنه يوجد علامات يجب الإنتباه إليها عند شراء اللحوم للتفرقة بين لحم الخيل واللحوم الأخرى، لافتًا إلى لون اللحم فإذا كان داكن أو بني ففقي هذه الحالة يعد لحم خيل وغير صالح للأكل، موضحًا أن اللحوم الصالحة للأكل تكون حمراء أو وردية اللون.

وأضاف الطبيب البيطري، أنه عند تسوية لحم الخيل أو الحمير أو أي نوع من اللحوم الغير صالحة للأكل، يصدر عنها رائحة كريهة وتتكون طبقة سطحية، منوهًا بأنه في هذه الحالة يجب عدم تناول هذه اللحوم والإبلاغ عنها على الفور.

ضبط لحوم الخيول

ويذكر أن إدارة الطب البيطرى فى الخانكة قد تلقت معلومات تفيد بأن أحد المحلات فى مدينة الخصوص يذبح الأحصنة وبفرم لحومها ويبيعها لعدد من المحلات، ذلك بجانب بيع لحومها للطهي والأكل فى محلات "التيك واي" والوجبات الجاهزة، ومن هنا تحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق .

اقرأ أيضًا.. تعرف على عقوبة بيع لحوم الخيول.. خاص