الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:36 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب بيطري عن طائر يعيش بسهم في جسمه: من الممكن علاجه بحقنة تخدير

الطائر المصاب
الطائر المصاب

في ظاهرة تبدو خارقة للطبيعة، عاش نورس مصاب بسهم في جسده لمدة شهرين متواصلين بمدينة لانكشاير في بريطانيا، ويمشي أمام الناس ويلتقط منهم الحبوب والطعام وهو بصحة جيدة بالرغم من وجود السهم الذي يبلغ طوله 45 سنتيمترا داخل جسده.

وعن تلك الظاهرة قال الطبيب البيطري ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية إبراهيم محروس، إن الأمر فعلا غريب ومن الوارد أن تكون الإصابة سطحية وبالرغم من حجم السهم الكبير إلا أنه لم يم التأكد هل اخترق جسده أم لا.

اقرأ أيضا: طائر يعيش شهرين بسهم صياد في صدره

وأوضح "إبراهيم" لـ"الطريق" إن الطائر مصاب ولكن قد يكون خارجيا وليس عميقا، وذلك ما يعطي النورس فرصة للحياة، وعن ابتعاد طائر النورس عن أي إنسان يحاول أن يساعده أكد الطبيب البيطري إبراهيم محروس بأن الأمر قد يعود إلى سبب نفسي وهو خوفه من البشر بشكل عام بعد الإصابة وذلك شيء طبيعي، مؤكدا أنه من الممكن علاجه ونزع ذلك السهم من جسده عن طريق أحد المتخصصين الذي يعطيه حقنة مخدرة وحينها يستطيعوا إمساكه وعلاجه.

وكانت قضية الطائر العجيب قد أثارت عدد كبير من الأشخاص في مختلف دول العالم، حيث أن الطائر بصحة جيدة ومازال قادرا على الطيران وحينما يحاول أحد مساعدته يهرب سريعا ويطير بشكل عادي بالرغم من إصابته بالسهم داخل جسده.