الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:03 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس السيادة: الشعب السوداني يدرك التحديات والمخاطر المحدقة بالبلاد

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الجمعة، إن شعب بلاده يدرك التحديات والمخاطر المحدقة بالبلاد، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وشدد "البرهان" على أن التحديات تؤثر على أوضاع السودان السياسية والاقتصادية، مناشدا جميع القوى الجلوس لطاولة الحوار للتوصل إلى رؤية موحدة للسودان.

وأكد رئيس مجلس السيادة على ضرورة التحاور لإدارة المرحلة الانتقالية بسلاسة في السودان، لافتا إلى أنه يجب أن تعقب المرحلة الانتقالية انتخابات تؤسس لتداول السلطة.

وبين أن انصراف القوى للتحضير للانتخابات يمهد لعودة الجيش لحماية السودان، مشددًا على أن القوات المسلحة تقف مع الشباب في تحقيق أهداف ثورتهم في الحرية والعدالة، مؤكدًا على أنه يجب عدم الزج بقضايا الانتقال في الصراع السياسي بالبلاد.

وفي وقت سابق أعفى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، الأعضاء الخمسة المدنيين من مجلس السيادة، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وشدد البرهان على أن المرحلة المقبلة تتطلب التغيير، مشيرا إلى أنه تم الإبقاء على عضوية "مالك عقار والطاهر حجر والهادي إدريس في مجلس السيادة السوداني".

وأعلن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، أمس الاثنين، حل مجلس السيادة السوداني، مؤكدًا أن البلاد تمر بأزمة تهدد وحدتها وتماسك لحمتها الوطنية ومخاطر تعيق المسار الديمقراطي.

اقرأ أيضا| السودان.. البرهان يعفي الأعضاء الخمسة المدنيين من مجلس السيادة

موضوعات متعلقة