الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:14 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريطانيا: روسيا تحشد قوات الاحتياط قرب الحدود الأوكرانية

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

كشفت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم، عن استراتيجية جديدة تتبعها القوات الروسية من أجل القيام بعمليات هجومية في المستقبل في حرب أوكرانيا.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء "رويترز" قالت المخابرات البريطانية، إن روسيا تقوم بنقل قوات الاحتياط من جميع أنحاء البلاد، وتحشدها بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وفقا لما أكدته وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" فإن نسبة كبيرة من وحدات المشاة الروسية الجديدة تنتشر على الأرجح بمركبات مدرعة "إم تي-إل بي".

وبشأن رد الفعل الأوكراني؛ حثت "كييف" حلفاءها على إرسال مزيد من الأسلحة وتكافح قواتها لإبطاء تقدم القوات الروسية في منطقة دونباس الشرقية في الوقت الذي وجهت فيه موسكو تحذيرا للدول الغربية من تداعيات العقوبات المفروضة عليها.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إن استمرار استخدام العقوبات ضد روسيا قد يؤدي لارتفاع "كارثي" في أسعار الطاقة؛ كما اشتبك وزير خارجيته سيرجي لافروف مع نظرائه الغربيين في اجتماع مجموعة العشرين والذي حث المشاركون فيه روسيا على السماح لكييف بشحن الحبوب الأوكرانية العالقة إلى عالم يواجه شبح الجوع.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية؛ فإنه في غضون ذلك، استبعد المبعوث الروسي لدى لندن احتمال انسحاب بلاده من المناطق الأوكرانية الخاضعة لسيطرة موسكو.

وصرح السفير أندريه كيلين لوكالة أنباء "رويترز" بأن القوات الروسية ستسيطر على باقي أنحاء دونباس وإنه من غير المرجح أن تنسحب من أي أراض على طول الساحل الجنوبي.

وقال إن أوكرانيا سيتوجب عليها عاجلا أم آجلا أن تبرم اتفاق سلام مع روسيا أو "ستواصل الانزلاق من على هذا التل إلى هاوية الدمار.

وعلى المستوى الميداني، قال مسؤولون في أوكرانيا إن القوات الروسية قصفت بلدات وقرى قبل حملة متوقعة للسيطرة على مزيد من الأراضي.

وتحصنت وحدة مشاة أوكرانية على الطريق إلى بلدة سيفرسك عند حافة خندق أرضي عميق تغطيه جذوع الأشجار وأكياس الرمل ونصبوا مدافع رشاشة للدفاع عنه.

اقرأ أيضا| قاتل شينزو آبي يكشف دوافع جريمته