الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اقتحامهم قصر الرئاسة.. المتظاهرون في سريلانكا بغرفة نوم الرئيس

كشفت آخر لقطات من داخل القصر الرئاسي في سريلانكا الذي اقتحمه المحتجون، مئات الأشخاص داخل القصر المحصن جيدا وفي ساحاته بالخارج، وبعضهم يغطس في مسبح الحديقة، وآخرون يجلسون على سرير الرئيس.

اقتحم الآلاف من المتظاهرين في كولومبو احتجاجًا على الانهيار الاقتصادي في الأشهر الأخيرة في سريلانكا، قصر الرئيس جوتابايا راجاباكسا، يوم السبت، وهم يلقون باللوم عليه في أكبر أزمة منذ استقلال البلاد عام 1948، مع تقنين الوقود ونقص المنتجات الأساسية وتضخم يقترب من 55٪.

وفق تقارير، غادر الرئيس قبل دقائق من وصول الحشد، بحسب مصادر بوزارة الدفاع، التي أشارت إلى أنه اصطُحب إلى مكان آمن وتحميه وحدة عسكرية، وبعد ساعات، أعلن رئيس الوزراء، رانيل ويكرمسينغ، استقالته لفتح الباب أمام حكومة من جميع الأطراف، بناء على طلب قادتها.

وأعلن ويكرمسنغ القرار على تويتر بعد أن دعا إلى اجتماع عاجل للحكومة دعا إليه قادة بقية الأحزاب السياسية، لبحث "حل سريع"، كما طلب من رئيس مجلس النواب عقد جلسة على الفور.

وأظهرت صور التقطتها شبكات التلفزيون المحلية مئات الأشخاص، بعضهم يرتدي خوذات ويربط العلم الوطني، وهم يتسلقون بوابات القصر، وهو مبنى ساحلي يعود إلى الحقبة الاستعمارية، وهو رمز القوة في سريلانكا.

في تسجيلات أخرى، تُبث على شبكات التواصل الاجتماعي، يمكنك أن ترى أشخاصًا يستحمون في مسبح القصر، أو يتجولون في الغرف أو مستلقون على الأسرة وهم يضحكون.

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية: الوزير المتسبب باستقالة جونسون هو أول مرشح لخلافته

موضوعات متعلقة