الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء سريلانكا: اقتصادنا انهار.. والدولة أصبحت غير قادرة على شراء النفط

سريلانكا
سريلانكا

قال رئيس وزراء السريلانكي، رانيل ويكرمسينغ، اليوم الأربعاء، إن اقتصاد سريلانكا المثقل بالديون انهار بعد شهور من النقص في الغذاء والوقود والكهرباء.

وتابع رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ في تصريح من البرلمان أن الدولة تواجه وضعا أكثر خطورة بكثير يتجاوز مجرد نقص الوقود والغاز والكهرباء والغذاء، لقد انهار اقتصادنا بالكامل.

في حين أن أزمة سريلانكا تعتبر الأسوأ في الذاكرة الحديثة، فإن تأكيدات ويكرمسينغ بأن الاقتصاد قد انهار لم يشر إلى أي تطورات جديدة محددة، يبدو أنه يهدف إلى التأكيد لمنتقديه والمشرعين المعارضين أنه ورث مهمة صعبة لا يمكن إصلاحها بسرعة، حيث يعاني مؤسسو الاقتصاد من وطأة الديون الثقيلة وعائدات السياحة المفقودة والتأثيرات الأخرى للوباء، وكذلك ارتفاع تكاليف السلع.

وقاطع المشرعون من حزبي المعارضة الرئيسيين في البلاد البرلمان هذا الأسبوع احتجاجًا على ويكرمسنغ، الذي أصبح رئيسًا للوزراء منذ أكثر من شهر بقليل وهو أيضًا وزير المالية ، لعدم وفائه بتعهداته لتغيير الاقتصاد.

وقال ويكرمسينغ إن سريلانكا غير قادرة على شراء الوقود المستورد، حتى مقابل النقد، بسبب الديون الثقيلة المستحقة على شركة البترول التابعة لها.

اقرأ أيضًا| روسيا: منحنا ضمانات لفتح ممرات آمنة لتصدير الحبوب الأوكرانية ولكنهم زرعوا ألغامًا