الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:42 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نفوق أقدس فيل في سريلانكا عمره 68 عاما.. وصدور أمر رئاسى بتحنيطه| صور

نفوق الفيل راجا المقدس
نفوق الفيل راجا المقدس

نفق اليوم الإثنين الفيل المقدس "نادوجاموا راجا" أكثر فيل مقدس بسريلانكا عن عمر يناهز 68 عاماً، وبعد انتشار خبر وفاته انتاب الشعب السريلانكى موجة من الحزن الشديد، ولذلك صدر أمر رئاسى بتحنيطه ويسلم لخبراء التحنيط بعد أداء طقوس الدفن.

وحظى الفيل "راجا" بشعبية كبيرة وبعد وفاته تم فرض حراس حول جثته، وتناوب التلاميذ وكهنة المعابد البوذية والمواطنيين على لمس أنيابه العاجيه لتلاوة الصلوات والمباركات عليه.

وأصدر الرئيس السريلانكي "جوتابايا راجاباكسا" قرارا أفاده مكتبه بأن يتم إعلان الفيل المقدس راجا "كنزاً وطنياً"، بالإضافة إلى أمره بتحنيط جثته لتظل رمزاً مقدساً للأجيال القادمة.

وكان الفيل راجا قائدا لـ100 فيل فى تقديم مهرجان "إيسالا بيراهيرا البوذى" وهو من أهم المهرجانت التى تقام بمدينة كاندى، كما كان يحمل الصناديق الذهبية للآثار البوذية فى المسيرات الليلية من سنة 2006 وحتى عام 2021، كما حظى بمرافقة مسلحة من العسكريين الذين ينتمون للنخبة.

اقرأ أيضا: قصة ولا في الخيال.. فتاة جامعية تكتشف حملها قبل ولادتها بـ20 دقيقة

وبعد نفوق الفيل المقدس سيتطلب اختيار فيل أخر خليفة له، ولا بد أن ينتمى إلى أنواع معينة من الفيلى ويمتلك صفات محددة بجسده وأن يكون ظهره مسطح، وطوله 3.60 مترا وبأنياب مستديرة.