الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خسارة أنس جابر.. أحلام عربية تهشمت على أرض ويمبلدون العالمية

انتظرت الجموع العربية من بلدان العالم أجمع مباراة تحمل الآمال العربية الشقيقة لتقف حائط صد أمام أحلام الكازاخية إيلينا ريباكينا التي تسعى لحصد أولى بطولاتها فى ويمبلدون لكرة التنس للسيدات.

ولم تفلح التونسية أنس جابر فى العبور بالآمال العربية لبر العالمية من خلال لعبة التنس ببطولة بحجم ويمبلدون للسيدات، لتخسر أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا التي توجت بالفوز.

وفازت إيلينا ريباكينا على أنس جابر في نهائي ويمبلدون لكرة التنس للسيدات، اليوم السبت لتصبح أول لاعبة تنس من كازاخستان تفوز ببطولة جراند سلام الفردي.

ريباكينا شابة تبلغ من العمر 23 عامًا ولدت في موسكو ومثلت كازاخستان منذ عام 2018، عندما عرضت تلك الدولة تمويلها لدعم مسيرتها في التنس.

فوز ريباكينا حطم آمال التونسية أنس جابر التي حققت 13 انتصارًا في ثلاثة حواجز هذا الموسم، لكن ريباكينا خرجت أقوى بكثير هذه المرة.

كانت أنس جابر تحلم بعد الوصول إلى نصف النهائي بأن تكون أول عربية وأفريقية تفوز ببطولة ويمبلدون.

من جانبها قالت أنس جابر في تصريحات صحفية "أريد أن أهنئ إيلينا، [التي] لعبت بشكل مذهل. إنها تستحق هذا".

أضافت "إيلينا سرقت لقبي ولكن لا بأس! أحب هذه البطولة كثيرًا وأشعر بالحزن حقًا. لكن هذا هو التنس ويمكن أن يكون هناك فائز واحد فقط. أنا سعيدة حقًا لأنني أحاول إلهام أجيال عديدة من بلدي؛ أتمنى أن يستمعوا. وختمت مقدمة التنمئة بعيد الأضحى "أود أن أتمنى عيد مبارك لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم."

اقرأ أيضا: بعد اقتحامهم قصر الرئاسة.. المتظاهرون في سريلانكا بغرفة نوم الرئيس