الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كفر الشيخ: 16 مجزرا استقبلوا الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى بالمجان

صورة لمجازر كفر الشيخ
صورة لمجازر كفر الشيخ

استقبلت مجازر كفر الشيخ اليوم في أول أيام عيد الأضحى المبارك لعدد 16 مجزراً بالمدن ونقاط الذبح بعدد من القرى 590 رأس ماشية تم ذبحها، وذلك بعد إجراء الكشف الظاهري على الماشية من الأبقار ، والجاموس وأغنام وماعز وإبل، بالإضافة لإجراء الكشف على اللحوم بعد الذبح، لضمان سلامتهم من أي أمراض تنفيذا لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة ، إلى أنه يوجد لجان مكلفة بالمرور على المجازر من قبل مديرية الطب البيطري بالمحافظة، وذلك لتقديم كافة الخدمات للجزارين والمواطنين ، الراغبين بهدف ذبح الأضاحي لهم.

أقر أيضاً : الأجهزة الأمنية تحذر من ذبح الأضاحي خارج المجازر.. اعرف عقوبة المخالفات

وأشار إلى أنه في حالة اكتشاف إصابة اللحوم بأي أمراض أثناء الكشف عليها بعد ذبح الماشية ، يتم تعويض صاحبها، مؤكداً أن هناك تعليمات مشددة من قبل المحافظ لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين.

وقال الدكتور شعبان مغنم، مدير عام الصحة العامة والمجازر، بتواجد أطباء بيطريين للكشف على الماشية بأنواعها داخل المجازر، علاوة علي تقديم كافة السبل لراحة المواطنين الراغبين في ذبح أضاحيهم ، من قبل الأفراد ، أو المواطنين.

وقال الدكتور أسامة عوض، مدير عام إدارة المجازر بمديرية الطب البيطري: "أننا قمنا بتشكيل لجان بيطرية تعمل على تقديم خدمة أبناء المحافظة المترددين على المجزر سواء بهدف الكشف الطبي الظاهري على الماشية ، أو الكشف على اللحوم بعد الذبح مجانا".