الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: خدمات البعثة الطبية المقدمة للحجاج المصريين بمكة مستمرة

البعثة المصرية بالاراضي المقدسة
البعثة المصرية بالاراضي المقدسة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن استئناف العمل بعيادات البعثة الطبية المصرية، بمقرات إقامة الحجاج المصريين في مكة المكرمة، تزامنا مع بدء التعجيل من مشعر منى.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، على استمرار ومتابعة الحجاج المصريين في مخيماتهم بالأراضي المقدسة، وقيام العيادات الـ 11 الموجودة بمكة المكرمة، بخدمة الحجاج.

وصرح المتحدث باسم الوزارة أنه بلغ إجمالي عدد دخول الحجاج المصريين بالمستشفيات السعودية 25 حالة، خرج منهم 11 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية، وتبقى في المستشفيات 14 حالة محتجزة حتى مساء أمس.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحجاح المصريين، الدكتور عمرو قنديل، أن حالة المصريين المحتجزين بمستشفيات الأراضي المقدسة، بمكة وعرفات ومنى، مستقرة، مؤكدا على متابعة حالتهم الصحية، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، كما يتم المتابعة الدورية للحجاج المصريين الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

وجدير بالذكر أن الفرق الطبية للبعثة المصرية، تقدم توعية باستمرار عن ضرورة أخذ الإجراءات الوقائية خلال فترة أداء المناسك.

وكان نفى رئيس البعثة الطبية للحجاج المصريين، أمس، ما تم تداوله من أخبار حول حالات مفقوده وتائهة من الحجاج المصريين بعرفات.

اقرأ أيضا: بعد هروب البهائم.. «قانوني» يكشف عقوبة الذبح في الشوراع