الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزير الصحة» يتابع الخدمات الطبية المقدمة في المدن الساحلية

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

تفحص وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الاثنين، تقريرا حول الخدمات الطيبة المقدمة بالمدن الساحلية التي يقصدها المواطنين لقضاء العطلات، في فصل الصيف، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية، لخدمة المواطنين.

وصرح عبد الغفار أنه تم رفع حالة الاستعداد في مستشفى الغردقة العام، لافتا إلى أن المستشفى توفر 74 سرير داخلي، و14 سرير طوارئ، و26 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى 4 غرف عمليات، وعيادات خارجية في كافة التخصصات، وتضم محافظة البحر الأحمر 7 مستشفيات تابعة للوزارة.

وأشار القائم بأعمال وزير الصحة، إلى توفر مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم، والذي يضم 12 سرير داخلي، و5 أسرة استقبال وطوارئ، و4 أسرة رعاية مركزة، وحضانتين للأطفال المبتسرين، مؤكدا أن المصطافين بمحافظة البحر الأحمر يمكنهم تلقي الخدمات الطبية من خلال هذه المستشفى.

كما تابع الوزير المنشآت الطبية ببلطيم بمحافظة كفر الشيخ، بمستشفى بلطيم التخصصي، الذي يضم 113 سريرا داخليا، و11 سرير رعاية مركزة، و34 ماكينة غسيل كلوي، إلى جانب تقديم الخدمات الطبية الأساسية من خلال وحدتي صحة "النرجس والأمل" بمصيف بلطيم.

كما شمل التقرير الخدمات الطبية المقدمة في كلا من مدينة رأس البر، والتي تضم مستشفى رأس البر المركزي بطاقة استيعابية 24 سريرا، ومحافظة جنوب سيناء التي تعد من أهم وجهات السياحة الشاطئية، وتضم مستشفى رأس سدر بطاقة استيعابية 93 سريرا، ومستشفى شرم الشيخ الدولي، يأتي على رأس المنظومة الصحية بجنوب سيناء، وتبلغ طاقته الاستيعابية 160 سريرا، والكثير من الخدمات الطبية الأخرى من حضانات، وأجهزة طبية على أعلى مستوى لخدمة المواطنين مقيمي هذه المحافظات أو المصطافين.

وكان قد وجه الوزير عبد الغفار وكلاء الوزارة بضرورة المتابعة الدورية للخدمات المقدمة في المستشفيات التي تخدم المصطافين، وتوفير خدمات المبادرات الرئاسية، إلى جانب التطعيمات المضادة لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: ننشر مواعيد قطارات الوجه البحري والقبلي.. اليوم الاثنين