الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:21 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها الغيابات وصحوة المنافس.. أسباب تعرقل مهمة الأهلي أمام فيوتشر

الأهلي وفيوتشر
الأهلي وفيوتشر

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره فيوتشر مساء غدًا الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.
ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، بفارق ست نقاط عن نادي الزمالك متصدر الدوري الممتاز برصيد 51 نقطة، حيث تتبقى مبارتين مؤجلتين للأهلي.
ويسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري، وذلك بعد التعثر في الجولة الأخيرة والتعادل مع فريق الجونة من دون أهداف.

اقرأ أيضًا: جاهزية عبد القادر وغياب ميكيسوني وتاو.. موقف مصابي الأهلي قبل موقعة فيوتشر
وتوجد العديد من الأسباب التي تصعب من مهمة المارد الأحمر في موقعة فيوتشر غدًا وهو ما نوضحه في السطور التالية..
الغيابات
يعاني المارد الأحمر من غياب عدد من نجوم الفريق الأول بسبب الإصابة، حيث يغيب كلًا من الجنوب إفريقي بيرسي تاو بعد إصابته في العضلة الضامة، كما يغيب الموزمبيقي لويس ميكيسوني بعد إصابته بجزع في الركبة، ويغيب حسين الشحات أيضًا بعد إصابته في غضروف الركبة، كما يغيب محمود وحيد أيضًا، فيما تحوم الشكوك حول موقف الثنائي ياسر إبراهيم وطاهر محمد طاهر بعد إصابتهما الفترة الأخيرة وخضوعهما لبرنامج تأهيلي.
الإرهاق
أحد الأسباب الأخرى التي تصعب من مهمة المارد الأحمر في مباراة فيوتشر غدًا هو الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو الفريق الأول وذلك بسبب كثرة المباريات التي خاضها الفريق الأول الفترة الأخيرة.
ويسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش لمعالجة مشكلة الإرهاق التي ضربت الفريق مؤخرًا بعمليات الاستشفاء وتقليل الحمل البدني.
صحوة فيوتشر
أحد الأسباب الأخرى التي تصعب من مهمة المارد الأحمر في مباراة فيوتشر غدًا هي صحوة الفريق الصاعد حديثًا لبطولة الدوري الممتاز والذي يقدم مستويات مميزة في بطولة الدوري في الوقت الحالي، حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 39 نقطة.
يذكر أن فريق فيوتشر كان قد توج قبل أيام ببطولة كأس الرابطة التي تلعب لأول مرة في مصر بعد فوزه على فريق غزل المحلة في المباراة النهائية التي لعبت على استاد القاهرة الدولي قبل أيام.