الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دولة أوربية تناقش تخفيض السرعة القصوى إلى 20 ميل في الساعة

تحديد السرعة في ويلز بـ20 ميل في الساعة
تحديد السرعة في ويلز بـ20 ميل في الساعة

تسعى ويلز لتخفيض السرعة القصوى المقررة لسير السيارات داخل المدن لتصبح 20 ميلا في الساعة بدلا من 30، سعيا إلى الحد الضوضاء وتقليل فرص التصادم على الطرق.

وقال موقع "أوتوكار" البريطاني، إن التجارب الحالية قبل الموافقة على القانون لاقت تذمر من قائدي السيارات بسبب زيادة وقت الرحلة، بالإضافة إلى التكدس المروري الناتج عن السرعة البطيئة للغاية.

وتدور المناقشات حول الالتزام بالسرعة الجديدة في مناطق محددة تشمل المناطق السكنية وشوارع المشاة، بالإضافة للطرق الجانبية والتي ترتفع فيها نسب الحوادث.

اقرأ أيضا: «قبل ما تشتري».. اعرف مميزات وعيوب سيارة نيسان صني

وعلق مارك دراكفورد، رئيس وزراء ويلز، عبر إذاعة بي بي سي البريطانية "بخصوص السرعة الجديدة المقترحة، نعلم أن المناطق التي تبلغ 20 ميلاً في الساعة تقلل من سرعة حركة المرور لكنها تقلل أيضا من الحوادث - وخاصة حوادث الأطفال".

والقرار الذي تتم مناقشته حول تخفيض السرعة القصوى للسيارات على الطرق في المدن، يجعل ويلز أول دولة تابعة للتاج البريطاني تقوم بتحديد أقصى حد للسرعة القياسية على الطرق المزدحمة بـ20 ميل/الساعة، والذي تسعى من خلاله الدولة إلى تحفيز المواطنين على السير وركوب الدرجات بدلا من استخدام السيارات.

ومن المنتظر في حالة الموافقة على تحديد الحد الأدنى للسرعة في المدن بـ20 ميل/الساعة؛ أن يتعرض المخالفون لخصم ثلاث نقاط من رصيدهم بالإضافة لتغريمهم 100 جنيه استرليني.

يذكر أن كثير من البلدات والمدن البريطانية تحدد السرعة القصوى للسيارات ب20 ميل/ الساعة، إلا أنها ملزمة بأن يكون التخفيض وفق طلبات سكان المدينة أو الشوارع المراد تقليل السرعة بها.