الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية تطالب بتعديل «قانون المرور».. اعرف التفاصيل

كشفت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عند تقدمها بمشروع قانون يتعلق بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

وأكدت "عريبي"، أن تقدمها بهذا المقترح يأتي بسبب كثرة قيام قائدي العديد من السيارات الخاصة والملاكي بتركيب أجهزة تنبيه وسرائن ومصابيح تشبه الموجودة بسيارات الإغاثة والطوارئ وسيارات الشرطة وذلك يعد مخالفًا لأحكام القانون.

اقرأ أيضًا: الاثنين المقبل.. «الشيوخ» يناقش تشريع نيابي لدعم حقوق الأشخاص ذوي الهمم

وأوضحت عضو مجلس النواب، في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، أن التعديل جاء بسبب زيادة الحوادث على الطرق بسبب قيام قائدي المركبات بالسير عكس الاتجاه في الطرق العامة داخل المدن وخارجها، وهو ما تطلب إعداد مشروع القانون المعروض، وتغليظ العقوبات في تلك الجرائم لردع القائمين بها والحد منها.

وطالبت عضو مجلس النواب، بتعديل نص المادة 69 من القانون إلى:

"لا يجوز تركيب أجهزة تنبيه أو مصابيح بالمركبة بالمخالفة لأحكام هذا القانون أو القرارات المنفذة له، كما لا يجوز تركيب سيرينة هوائية أو ما يماثلها من أجهزة أو تركيب أجهزة تنبيه أو مصابيح تشبه الموجودة في سيارات الإغاثة أو الطوارئ، وإلا جاز في جميع هذه الأحوال ضبطها والحكم بمصادرتها وسحب رخصة قيادة قائد المركبة ورخصة المركبة لمدة تسعين يومًا اعتبارًا من تاريخ ضبط المركبة المخالفة".

موضوعات متعلقة