الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية توضح أسباب تأجيل الدراسة: «الوزير يحتاج فرصة للنجاح».. خاص

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت النائبة هبة مكرم، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن قرار الدكتور رضا حجازي، بتأجيل موعد العام الدراسي من أجل استكمال الاستعدادات لبدء الدراسة قرار صائب، مشيرة إلى أهمية أن يأخذ الوزير فرصته من أجل الوصول لعام دراسي ناجح.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة

النائبة هبة مكرم: اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير التعليم يؤكد أن مصر تمضي في الاتجاه الصحيح

وأوضحت هبة مكرم، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن التعليم في مصر هو أساس نهضة الدولة وأن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير التعليم يؤكد أن مصر تمضي في الاتجاه الصحيح نحو بناء الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: المواطن اللي عنده دولار واحد في الخارج يجيبه مصر «فيديو»

النائبة جيهان البيومي: الوزارة تحتاج إلى ترتيب أوراقها جيدا واستكمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

من جانبها رحبت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، بقرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم بتأجيل بداية العام الدراسي إلى 1 أكتوبر، مؤكدة أن الوزارة تحتاج إلى ترتيب أوراقها جيدا واستكمال الاستعدادات كاملة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

النائبة جيهان البيومي: تعيين معلمين جدد لسد العجز في المدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن الوزارة من المقرر أن تنتهي من تعيين معلمين جدد لسد العجز في المدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل متمنية للوزارة النجاح والتوفيق، مؤكدة أن لجنة التعليم سوف تتعاون مع الوزارة من أجل النجاح في تحقيق جودة التعليم.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا بتأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 وذلك لمدة أسبوع عن الموعد السابق.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 1 أكتوبر 2022، بدلاً من يوم 24 سبتمبر المقبل، وفيما يتعلق بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، فسوف تبدأ الدراسة فيها يوم السبت 1 أكتوبر 2022.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%