الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 6 أسابيع من سرقتها.. استعادة أحد أقدس القطع الأثرية الكاثوليكية

آرثر براند المحقق الفنى
آرثر براند المحقق الفنى

أعلنت السلطات البريطانية عن استعادة أحد أقدس القطع الأثرية الكاثوليكية التي سُرقت على الإطلاق، وذلك بعدما تمكن من إرجاع وعاء ذخائر قيل إنه كان يحتوي على قطرات دم المسيح.

وعثر آرثر براند المحقق الفني الهولندي، على القطعة الأثرية التى قيل إنها تحتوى على دم المسيح بعد 6 أسابيع من سرقتها من دير في شمال فرنسا، حيث
أكد براند قائًلا: «إن الضريح الذهبي المزخرف، الذي يحتوي على قارورتين من الرصاص قيل إنهما يحتويان على دم تم جمعه من المسيح أثناء صلبه، أُلقى على عتبة بابه فى صندوق من الورق المقوى بشكل مجهول بعد أن اتصل به اللصوص» ،وفقا لصحيفة «ديلي ميل».

وتكون وعاء الذخائر عن صندوق نحاسي طوله 30 سم ويحتوي على عنصرين حيويين من الرصاص، كما تقول الأسطورة، كانا مليئين بالدم الذي تم جمعه من يسوع في الكأس المقدسة عندما مات على الصليب منذ أكثر من 2000 عام.

اقرأ أيضًا: يعود لعصر «الفايكنج».. سيدة نرويجية تعثر على خاتم من الذهب الثقيل

وكانت قد وقعت السرقة في 1 يونيو، ويُعتقد أن لصًا قد أخفى نفسه داخل الدير في مدينة فيكامب - على بعد حوالي 100 ميل غرب كاليه - في وقت الإغلاق حتى يتم حبسهم بالداخل.

ثم أمضى الليل في إفراغ المبنى المقدس من القطع الأثرية القيمة، بما في ذلك ما يبدو أنه كأس نبيذ، ومقدار القربان المقدس، والأطباق الليتورجية، وعدد من الأشياء الذهبية الأخرى، لكن الشيء الأكثر قيمة الذي سرقوه كان دم المسيح الثمين.