الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«يارب سامحني واغفر لي».. رسالة مؤثرة من لص سرق مسجدًا في الجيزة 6 مرات

لص يسرق مسجدًا في الجيزة 6 مرات
لص يسرق مسجدًا في الجيزة 6 مرات

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار عبارات تركها لص على حوائط مسجد تحت الإنشاء بالجيزة، تحمل رسائل بخط يديه، يطلب فيها العفو والغفران من الله وتبريره لسرقته، لاحتياج والدته واضطراره على ذلك.

«سامحني يارب واغفرلي.. أنا سرقت عشان أمي في المستشفى.. مش لاقي حد يساعدني سامحوني».. عبارات انتشرت كالنار في الهشيم، على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي آثار استغراب ودهشة عدد كبير من الجماهير، ما بين مؤيد ومعارض، ومنتقد ومتعاطف.

وقال صاحب المسجد، إنَّ نفس الشخص، أقدم أكثر من مرة لسرقة مواد البناء الخاصة بتشطيبات المسجد، حتى وصلت الخسائر إلى قرابة الـ500 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المسجد افتتح ولكن حدث به بعض المشكلات كتصدعات الحوائط والأعمدة، واستلزم إجراء صيانة كاملة، ما دفعهم إلى البدء في عمليات الصيانة والترميم.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة: رفع 83 ألف طن مخلفات بالشوارع خلال عيد الأضحى

وأوضح أن الشخص سرق دهانات المسجد والتي تقدر قيمتها بـ70 ألف جنيه، للمرة السادسة على التوالي، مشيرًا إلى أن هذا السارق اعتاد ترك رسالة على جدران المسجد، يكتب فيها أنه مضطر إلى السرقة، وذلك بدافع أن والدته مريضة ومحتجزة في المستشفى، معللا أنه بحاجة إلى هذه الأموال».

وأكد صاحب المسجد، أنه اضطر إلى وضع كاميرات مراقبة داخل المسجد بعد تكرار عمليات السرقة به، وهو ما دفعهم إلى تعويض هذه السرقات بمبالغ طائلة اقتربت قيمتها من النصف مليون جنيه، وذلك نظرا لرفض أسرته دائما جمع أي تبرعات للمسجد، وأنه تم بناء المسجد كاملا على نفقة أسرته الخاصة، لافتًا إلى أن هذا اللص سرق من المسجد معدات مختلفة، تنوعت بين محابس وصنابير حمامات المسجد، ومكبرات الصوت فيه، وكذلك المراوح ووسائل التهوية.

وقال إنه تقدم ببلاغ ضد السارق بعد تحديد هويته، مشيرا إلى أنه تنازل عن حقه المدني في أثناء التقدم بالبلاغ، وأن كل هدفه منع تكرار سرقة محتويات بيوت الله.