الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

فلسطينيون يستقبلون بايدن بمسيرات احتجاجية

يغادر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس إلى الشرق الأوسط، في أول رحلة له منذ تولي المنصب، حيث سيزور تل أبيب والضفة الغربية وجدة، فيما هناك رفض شعبي فلسطيني للزيارة.

من المقرر أن ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرة حاشدة في الضفة الغربية، بينما يتواجد الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأراضي التي تحتلها إسرائيل، في رحلة مثيرة للجدل إلى منطقة الشرق الأوسط.

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الفلسطينيين إلى النزول إلى الشوارع في مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية، شمال القدس، الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي يوم الخميس.

المتظاهرين سيتجمعون في ميدان المنارة، تعبيرًا عن رفض رفض زيارة بايدن والسياسات الأمريكية في المنطقة، ورفض الإجراءات التعسفية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

بايدن في طريقه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويقضي يومين في القدس لإجراء محادثات مع القادة الإسرائيليين، قبل أن يتوجه إلى الضفة الغربية حيث سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة.

بعد ذلك، سيقوم الرئيس الأمريكي، برحلة مباشرة من إسرائيل إلى مدينة جدة السعودية، لإجراء محادثات مع المسؤولين السعوديين والمشاركة في قمة مجلس التعاون الخليجي بحضور قادة مصر والأردن.

اقرأ أيضا: بعد فرار «جوتابايا» لجزر المالديف.. رئيس الوزراء السريلانكي يتولى قيادة البلاد