الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مسارح الدولة بالقاهرة والمحافظات تعلق لافتة كامل العدد فى عيد الأضحى

دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

شهدت مسارح الدولة بالقاهرة والمحافظات إقبالاً جماهيريًا ضخما وعلقت لافتة كامل العدد طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن الحشود الجماهيرية في عروض مسارح الدولة خلال عيد الاضحى تعكس الثقة في المنتج الثقافي الوطني وتعبر عن قدرة المجتمع على انتقاء المواد الفنية المميزة.

وأضافت إن الإبداع الجاد وسيلة فاعلة لبناء الانسان وتطوير الوعى، مشيرة إلى نجاح خطوات تحقيق العدالة الثقافية بين جموع المصريين من خلال الأنشطة، والفعاليات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بأسعار رمزية في شتى ربوع مصر.

وكان البيت الفني المسرح قد قدم 9 عروض بالقاهرة والاسكندرية حيث قدم المسرح القومي عرضه الناجح " الحفيد" بطولة لوسي وكوكبة من النجوم، عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار ومن إخراج يوسف المنصور، أما فرقة المسرح الكوميدي فقدمت عرض "حلم جميل "بطولة سامح حسين، حنان عادل ، و من إخراج إسلام إمام على المسرح العائم الكبير بالمنيل.

وقدمت فرقة مسرح الغد عرض "صانع البهجة "من إعداد و إخراج ناصر عبد المنعم على مسرح الغد بالعجوزة، أما فرقة مسرح الطليعة فقدمت عرضين هما "ليلة القتلة" من تأليف خوسيه تريانا وإخراج صبحي يوسف بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، و"الحب في زمن الكوليرا " عن رائعة جابريال ماركيز، كتابة منير بباوي ومن إخراج السعيد منسي بقاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، وللأطفال قدمت فرقة مسرح القاهرة للعرائس العرض الجديد "عروستي" تأليف محمد بهجت وإخراج محمد نور على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، بينما قدمت فرقة المسرح القومي للأطفال عرض " الجميلة و الوحش "من تأليف ناصر محمود وإخراج محمود حسن، على مسرح متروبول بالعتبة، أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة قدمت عرض " كاندي كراش" من تأليف سعيد حجاج وإخراج محمد متولي على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر والتى تفاعل معها الحضور وطالبوا بإعادة العرض مرة ثانية، كما قدمت فرقة مسرح الإسكندرية عرض " لسة فاكر "من تأليف محمد مرسي وإخراج سامح الحضري على مسرح ليسيه الحرية.

اقرأ أيضا http://احتفالاً بالطبعة الشعبية من «ماكيت القاهرة».. مناقشة وحفل توقيع كتاب لـ«طارق إمام»

واستمتع الأطفال والكبار بعروض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التي قدمها في القاهرة والاسكندرية والدقهلية حيث علق السيرك القومي بالعجوزة لافتة كامل العدد وكذلك سيرك جمصة بالدقهلية، وعلى مسرح البالون تفاعل الحضور مع العرض المسرحي سندباد تأليف إسلام إمام وإخراج شادى الدالى، وبقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون عرضت مسرحية "لحظة حب".

بطولة بهاء ثروت و لمياء كرم، ديكور حمدى عطية، ملابس رباب البرنس، الحان أحمد محيى، استعراضات كريمة بدير، تأليف محمد الصواف إخراج ياسر صادق، وعلى مسرح جمصة الصيفى اقيم عرض"أنا العريس" بطولة مصطفى درويش، عايدة غنيم، الفنانة القديرة آمال رمزى، فتحى سعد، وفاء السيد، سحر عبد الله، حسن عثمان، أحمد السباعى، حمزة خاطر،نهلة خليل بالاشتراك مع عدد كبير من نجوم المسرح الاستعراضي، تأليف أمين يوسف وإخراج صلاح لبيب، وعلى مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية قدمت فرقة أنغام الشباب فريق شباب لايف تيم عروضها الفنية وتلاها عروض الفرقة القومية للموسيقى الشعبية.

موضوعات متعلقة