الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:24 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الثقافة» تفتتح الدورة الثانية من بينالى القاهرة لفنون الطفل

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل تحت شعار «صورة من بلدي» وذلك يوم الثلاثاء 19 يوليو2022 في تمام السادسة مساءً بقاعات العرض بمركز محمود مختار الثقافي.

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم: «استمرارًا لرعاية كريمة من السيدة الفاضلة إنتصار السيسي قرينة فخامة رئيس الجمهورية للفعاليات الكبرى المخصصة للطفل، ودعمًا وتشجيعًا تأتي الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل هذا المحفل الدولي الذي نجحنا في تأسيسه في 2019 كخطوة جديدة في الاتجاه الصحيح نحو الاهتمام بفنون الطفل لما لها من دور فاعل في تنمية وصقل شخصيته ونشهد كيف تحمل هذه الأجسام الصغيرة عقولاً مُبدعة».

وتابعت وزيرة الثقافة: «على ثرى مصر يجتمع أطفال 25 دولة ليؤكدوا دائماً أن الفنون لغة التواصل والتفاهم الحقيقية بين الثقافات، مع مشاركة صادقة للأطفال ذوي الهمم تحقق غاية الدمج الأمثل والإنخراط في المجتمع بأمان وثقة، مستهدفات تأتي في إطار أهداف مُحددة ضمن خطط للتنمية المستدامة تطمح لها الدولة المصرية في سياق تمكين وحماية الطفل كرؤى أشمل وأبعد للأستشراف المستقبل».

جدير بالذكر، يشارك في هذه الدورة 688 طفلاً تحت 18 عاماً وذوي الهمم من 25 دولة وتستمر فاعلياتها حتى 18 أغسطس تحتضن أعمالهم قاعات مركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة وكلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك.

اقرأ أيضًا: إيطاليا توقف بيع لوحات من عصر النهضة