الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:01 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولي عهد السعودية يرحب بملك البحرين فى مطار جدة للمشاركة بقمة ”الأمن والتنمية”

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس الوزراء والممثل الخاص لسلطان عمان، أسعد بن طارق آل سعيد، في مطار جدة للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

وتعقد " قمة جدة"، للأمن والتنمية في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، حيث يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس مصر وملك المملكة الأردنية ورئيس مجلس وزراء جمهورية العراق.

وتبحث القمة، سبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، لبحث المستجدات الإقليمية والدولية.

بايدن في قمة مشتركة

كما يشارك الرئيس الأمريكي بايدن في قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس مصر وملك المملكة الأردنية ورئيس مجلس وزراء جمهورية العراق اليوم 16 يوليو 2022.

وتمثل قمة قادة مجلس التعاون الخليجي و«مصر والأردن والعراق»، مع أمريكا فرصة للتأكيد على قوة علاقات هذه الدول الثلاث مع دول الخليج.

القمة بين قادة الدول الثلاث مع الرئيس الأمريكى جو بايدن الذي ينظر إليه باعتباره فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين هذه الدول والولايات المتحدة وما سينتج عن القمة سيكون مؤشرا واضح كما مجيء القمة فى مرحلة بالغة الأهمية والحساسية.

‏اقرأ أيضا:تمديد التأشيرات بين الولايات المتحدة والسعودية إلى 10 سنوات