الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم ميلاده.. حقيقة عودة يوسف فوزي للتمثيل بعد اعتزاله بسبب «الشلل الرعاش»

يوسف فوزي
يوسف فوزي

يحتفل اليوم السبت النجم الكبير يوسف فوزي، بعيد ميلاده الـ77 عاما، والذي اعتزل التمثيل منذ سنوات بسبب إصابته بمرض الشلل الرعاش.

وبهذه المناسبة نكشف حقيقة عودة يوسف فوزي للتمثيل، بعد غياب استمر نحو سبعة سنوات، إذ إنه اعتزل في عام 2015، وكانت آخر أعماله مسلسل "أرض النعام".

الحالة الصحية ليوسف فوزي

وتواصلت النجمة نادية الجندي، مع يوسف فوزي أمس، وأكدت أن حالته الصحية في تحسن وأشارت إلى أنه سوف يعود قريبا لجمهوره، وذلك من خلال منشور كتبته عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

ونشرت نادية الجندي صورة تجمعها بيوسف فوزي، وعلقت قائلة: "سعيدة أني اطمنت اليوم على الفنان الجميل يوسف فوزي، والحمد لله إن صحته في تحسن، وإن شاء الله يبقي زي الفل ويرجع لفنه وجمهوره في القريب العاجل، فنان محترم وقدير عملت معاه أجمل الأعمال".

وتابعت: "كان مثال الزميل الملتزم والصديق المهتم بعمله وزملاؤه وذكريتنا في أعمالنا لا تنسى، فنان لا يعوض بتمنى له الشفاء العاجل من كل قلبي".

ولد يوسف فوزي يوم 16 يوليو عام 1945، ونشأ في أسرة تحب الفن حيث كان والده يعمل مهندسا للصوت باستوديو مصر في الأربعينيات، والدته خريجة معهد رادا بإنجلترا وهو أشهر معاهد التمثيل في العالم وكانت موديل فائقة الجمال وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936 واختيرت لتكون أول وجه يظهر بافتتاحية شاشة التليفزيون الملون.

وبدأ "فوزي" مشواره الفني عام 1982، ومن أبرز الأعمال التي شارك بها: "النمر الأسود، حتى لا يطير الدخان، شاهد إثبات، شبكة الموت، الجاسوسة حكمت فهمي، ظرف طارق، واللمبي 8 جيجا، هوانم جاردن سيتي، القرموطي في مهمة رسمية، أوبرا عايدة، فارس بلا جواد، الملك فاروق، ابن النظام، بدون ذكر أسماء، وولي العهد" وغيرها.

اقرأ أيضًا..

حقيقة تنازل هاني شاكر عن الجنسية المصرية بعد استقالته من رئاسة «المهن الموسيقية»

اعتزال يوسف فوزي

وأعلن يوسف فوزي، اعتزاله الفن منذ سنوات بعد إصابته بمرض الشلل الرعاش، وأعلن وقتها أن اكتشافه للمرض بدأ وقت تصوير مسلسل "أستاذ ورئيس قسم قائلا: "مرض شلل الرعاش بدأ يظهر أثناء تصوير مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الزعيم عادل إمام سنة 2015، حتى إن الزعيم والفنانة رجاء الجداوي لاحظا ذلك، وطلبوا من بعض المساعدين في العمل مساعدتي ولكنني رفضت، كفاية عليا 30 سنة فن، مش هاخد زمني وزمن غيري".

وأكد "فوزي" قائلا: "لم أهمل في حالتي الصحية، عندما بدأت الشعور بالمرض وذهبت إلى الطبيب وقالي إن المرض وراثي وسوف تتعايش معه".