الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:03 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داعية إسلامي يكشف مفاجأة: أمور كثيرة تمنع دخول الملائكة للبيوت غير الكلاب (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الداعية الإسلامي خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وإمام بوزارة الأوقاف، إن هناك أمور أخرى لا تدخل الملائكة في البيوت، بينها ترك الصلاة، ومشاهدة الأفلام الإباحية، والخلافات الزوجية والخصام، والمشاكل الأسرية، والبيوت التي يقدم فيها الخمور.

اقرأ أيضًا: النائب طارق الخولي: مصر الركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة العربية.. (فيديو)

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وإمام بوزارة الأوقاف، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن هناك أمور كثرة أخرى يجب البحث عنها، قائلًا: " ابحثوا عن بيت خلا من الذكر والتسبيح والتعلق بالله عز وجل، تخيل بيت كل سكانه لا يقومون لأداء صلاة الفجر".

اقرأ أيضًا: «الاتحاد الديمقراطي»: كلمة السيسي في قمة جدة تعد روشتة علاج للوصول للسلام العالمي (فيديو)

وتابع «الجندي»: " في بيوت كاملة، وناس طيبين وبيصلوا الضهر والعصر والمغرب والعشاء، لكن بيجوا عند صلاة الفجر محدش بيصحى يصلي صلاة الفجر، بيناموا قبل الفجر بنص ساعة أو ساعة، فصلاة الفجر بالنسبة لهم فريضة ترفيهية، يعني هيصليها لما يصحى".

وأكمل: " ليس في الحديث الشريف كلمة أضبط المنبه، وإنما فيه النوم بعد العشاء، في الحديث امنعوا الكلام بعد العشاء، واكفئوا القدور وأطفئوا السراج وقفوا صبيانكم، لو نمت بدري هتصحي العشاء، ولو سهرت لحد الساعة 2 مش هتصحي الفجر حتى لو كنت على جبل عرفات، فخلينا نتكلم الكلام اللي يرضي ربنا وأحنا ملناش غير ربنا دلوقت، أزفت الآزفة ليس لها من دون الله كاشفة".