الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:10 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي: الأفلام الإباحية تمنع دخول الملائكة المنزل

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك العديد من الأمور التي تمنع الملائكة من دخول المنزل بخلاف الكلاب.

وقال "الجندي" خلال تقديمه برنامجه "لعلهم يفقهون"، إن من الأمور المانعة لدخول الملائكة المنزل ترك الصلاة ومشاهدة الأفلام الإباحية والخصام والفراق بين الأسرة والزوجين ووجود الخمور، وترك صلاة الفجر لأفراد المنزل كافة، وترك ذكر الله تعالى".

ووجه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كافة المسلمين بضرورة عدم الانشغال عن طاعة وذكر الله، وعدم الانسياق وراء الأمور التي تشغل البال فيما لا يرضي الله، خاصة ما يثار عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكان علق أيضا الشيخ خالد الجندي على الأمر بالحج: "لما علم الله الإخلاص في قلوب المؤمنين، أمر الله النبي أن يأمرهم بالحج، ولو كانوا رفضوا، ما نفعهم الإقرار الأول، لا الصلاة، ولا الزكاة، ولا الهجرة أو الجهاد".

اقرأ أيضًا: «الصحة»: الوضع الصحي الوبائي مستقر للحجاج المصريين.. (فيديو)

وأكمل: "عندما نزلت الآية القرآنية (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي، ورضيت لكم الإسلام دينًا)، نزلت على المؤمنين، والحج هو عنوان إتمام النعمة على خلقه، ففي الحج اجتمعت كل صفات العبودية، الجهاد بالنفس والمال والعقل، والبدن والوقت وكل شيء".

موضوعات متعلقة