الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتحمل الخطيب ولجنة الكرة بالأهلي مسؤولية الهزيمة أمام بيراميدز؟

محمود الخطيب
محمود الخطيب

حالة من الحزن الشديد يعيشها عشاق النادي الأهلي بعد حالة الإنهيار التي أصابت الجيل الحالي في كرة القدم وكانت أخرها الهزيمة أمام بيراميدز بمسابقة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وفشل الأهلي في ملاحقة الزمالك في صدارة المسابقة المحلية بعد السقوط أمام بيراميدز بثنائية نظيفة في مباراة الأمس التي شهدت فشل تام من جانب لاعبي القلعة الحمراء في تقديم الأداء الذي يليق بتاريخ وقيمة أبناء الجزيرة.

موسيماني ورحيله في منتصف الموسم

وحملت جماهير الأهلي، مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب ولجنة الكرة مسؤولية الهزيمة أمام بيراميدز بعدما سمحت برحيل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رغم أنه حقق ما فشل فيه الكثيرين في تحقيقه منذ رحيل البرتغالي مانويل جوزيه آحد مدربي القلعة الحمراء السابقين.

وكان موسيماني قد حقق الدوري المصري، وكأس مصر، والسوبر الإفريقي مرتين، ودوري أبطال أفريقيا مثلهما أيضًا، لكن المدرب رحل عن الفريق في منتصف الموسم وسط علامات استفهام كثيرة.

فين الصفقات يا خطيب؟

ومن الأمور التي وضعت وضعت محمود الخطيب في مرمى نيران الجماهير، هي الصفقات التي تأخرت عن كتيبة المارد الأحمر الذي أصبح يعاني في كل المراكز. كيف يُعقل أن الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا لا يمتلك مهاجم هداف؟، حيث ظهر خط هجوم الأهلي أنه خارج الخدمة بسبب فقدان التركيز وتسجيل الأهداف.

لا أحد في الوقت الحالي يستطيع انتقاد البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي الجديد، إنما الانتقادات تلتف حول لجنة التخطيط بالنادي التي فشلت في إخراج الأهلي من الكبوة التي سقط فيها منذ خسارة دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضًا: الأهلي سقط أمام بيراميدز والزمالك يحلق بالصدارة.. جدول ترتيب الدوري يشتغل

سقوط الخطيب ومجلس إدارته في خطأ إداري جديد بالسماحة لمدي بالرحيل في منتصف الموسم وعدم تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية في عدة مراكز، وضعت لقب الدوري في قلب ميت عقبة وكأن سيناريو الموسم الماضي يتكرر، فكيف سيخرج الخطيب من تلك الكبوة؟